16 أبريل.. مؤتمر «تعليم الكبار فى العصر الرقمى» بجامعة عين شمس

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

يطلق مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، مؤتمره الـ16 تحت عنوان "تعليم الكبار في العصر الرقمي.. التحدي العربيي الكبير"، وذلك في التاسعة والنصف صباح الأحد 16 أبريل الجاري، ويستمر حتى 18 أبريل بدار ضيافة الجامعة.

 

ويأتي المؤتمر برعاية وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، ورئيس الجامعة د. عبد الوهاب عزت، ومدير عام منظمة "الألسكو" د. سعود هلال، وبرئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة د. نظمي عبد الحميد.

 

وأوضح مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة ومقرر عام المؤتمر د. عاشور عمري، أن المؤتمر يأتي هذا العام بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة "الألسكو"، والهيئة العامة لتعليم الكبار، بحضور ومشاركة أكثر من 13 دولة عربية وأفريقية.

 

وأضاف "عاشور"، أن المؤتمر يناقش عددًا من المحاور من بينها: "العصر الرقمي ومفهومه وتوجهاته وانعكاساته على تعليم الكبار في الوطن العربي"، إضافة إلى مناقشة الأدوار الجديدة لمؤسسات تعليم الكبار في العصر الرقمي.


ويستعرض المؤتمر بعض تحديات تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة، وخطط وبرامج  واستراتيجيات ومناهج تعليم الكبار في العصر الرقمي.

 

ويتناول المؤتمر دور منظمات المجتمع المدني في تطوير برامج تعليم الكبار في العصر الرقمي وتمكين المرأة العربية من أجل المشاركة بإيجابية، والتمكين التقني الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة، ودور وسائل الإعلام والاتصال الرقمية في تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة.