«جنوب سيناء» تستعد لإنشاء دار للأيتام بمدينة الطور

محافظة جنوب سيناء تحتفل بالايتام
محافظة جنوب سيناء تحتفل بالايتام

أعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن المحافظة بصدد إنشاء دار "الأمل والمستقبل" للأيتام بمدينة الطور، مشيرًا إلى أنه سيتم تجهيزها على أعلى مستوى لرعاية الأطفال الأيتام وتقديم العون والمساندة الكاملة لهم حتى يصلوا إلى غاياتهم.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها المحافظة اليوم الثلاثاء 10 ابريل، بالتعاون مع جمعية الأورمان لتكريم 75 طفلًا يتيمًا و17 أرملة، ومساعدة 11 فتاة مقبلة على الزواج من الأيتام بدعم مالي قيمته 10 آلاف جنيه لكل منهن، بإجمالي يصل إلى 110 آلاف جنيه، وذلك بحضور المحافظ واللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد راتب عبد الجواد مدير عام جمعية الأورمان للمحافظات الحدودية وفوزي همام رئيس مدينة طور سيناء وغريب حسان عضو مجلس النواب وفؤاد عبد العظيم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

ومن جانبه أكد العميد راتب عبد الجواد مدير عام جمعية الأورمان للمحافظات الحدودية أن الجمعية لا تقدم مساعدات غذائية ومالية فقط، ولكنها تساند الحالات الصحية الأكثر احتياجًا، حيث تم إجراء العديد من العمليات الجراحية للمواطنين وخاصة الأطفال بمستشفى شرم الشيخ الدولي بدعم كامل من الجمعية أخرها عملية قلب مفتوح لطفل منذ أيام. مشيرًا إلى أن جمعية الأورمان تقوم حاليًا بتجهيز كراتين رمضان وأطنان من اللحوم لدعم الوديان والتجمعات البدوية الأكثر احتياجًا بمحافظة جنوب سيناء.