إصابة «المساكني»| تونس تفقد ساحرها.. وهؤلاء يعوضون غيابه

المساكني
المساكني

تلقت الجماهير التونسية صدمة مفجعة بإصابة نجم منتخبها يوسف المساكني صاحب الـ27 عامًا، بقطع في الرباط الصليبيي، ما يعني غيابه عن كأس العالم روسيا 2018.

 

 

وأصيب «المساكني» خلال لقاء فريقه أمام السيلية في دوري نجوم قطر، والتي شارك فيها مع انطلاق الشوط الثاني، وتعرض للإصابة في الدقيقة 77 ما تسببت في خروجه من المباراة.

 

 

وأثبتت الفحوصات الطبية إصابة يوسف المساكني بقطع في الرباط الصليبي والتي تحتاج علاجها من 4 لـ 6 أشهر للعلاج، ما يعني أنه لن يشارك في مونديال روسيا 2018.

 

 

وعبر «المساكني» عن حزنه للإصابة عبر حسابه على «إنستجرام» قائلا: «الحمد الله قدّر الله ما شاء فعل.. حزين كثير إصابة تحرمني من مواصلة المشوار مع الدحيل والمنتخب في كأس العالم».

 

 

ويعد اللاعب يوسف المساكني أحد أبرز الأسماء في تشكيلة المدرب نبيل معلول، وكان من ضمن 28 لاعبًا استدعاهم للمباراتين الوديتين التحضيريتين لكأس العالم في معسكر مارس ضد إيران وكوستاريكا، إلا أن النجم التونسي غاب بسبب تعرضه قبل موعد المباراتين بتقلص عضلي في مباراة لناديه خلال الدوري القطري.

 

 

وهناك حلول بديلة بالنسبة لنبيل معلول من الوارد أن تعوض غياب «المساكني»، وهم لاعب نيس الفرنسي بسام الصرارفي ولكن يعيبه قلة خبرته، حيث لم يلعب بقميص المنتخب إلا مرتين فقط، فضلا عن لاعب الدحيل القطري ياسين الشيخاوي ولكنه بعيد عن مستواه في الفترة الأخيرة، ولاعب الاتفاق السعودي فخر الدين بن يوسف.

 

 

وشارك «المساكني» مع المنتخب التونسي منذ عام 2010 في 15 مباراة سجل خلالهما 5 أهداف، منها هدفين في بطولة الأمم الإفريقية 2012 أمام المغرب والنيجر، وهدف في تصيفات كأس الأمم 2013 أمام سيراليون، وهدف في كأس الأمم الإفريقية 2013 أمام الجزائر، وهدف في تصفيات أمم 2017 أمام توجو.

 

 

وانتقل نجم تونس من الترجي التونسي لنادي الدحيل في يناير 2013، والذي صدر قرار عام 2017 بدمجه مع الدحيل بصفقة تقدر بـ 15 مليون دولار أمريكي، وشارك في 102 مباراة سجل خلالها 47 هدفا.

 

 

وتأهل منتخب تونس إلى مونديال روسيا بعد تصدره المجموعة الأولى التي ضمت ليبيا والكونغو الديمقراطية وغينيا برصيد 14 نقطة.

 

 

ويعد هذا الوصول الخامس في تاريخ الكرة التونسية بعد أن صعدوا إلى المونديال أعوام 1978 في الأرجنتين، و1998 في فرنسا، و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وأخيرًا في مونديال 2006 في ألمانيا.

 

 

وعلى الرغم من تأهل نسور قرطاج 4 مرات قبل ذلك، إلا أنهم فشلوا في كل تلك المرات عبور الدور الأول، والعودة إلى تونس مرة أخرى بعد ثلاث مباريات بالدور الأول.

 

 

وصعد المنتخب التونسي إلى مونديال روسيا برفقة منتخبات المغرب، والسعودية، ومصر، ليكون بذلك أكبر تواجد عربي في الكرنفال العالمي.

 

 

ويتولى الإدارة الفنية لمنتخب تونس المدرب الوطني نبيل معلول، والذي بدأ مهمته رسميًا في أبريل 2017، وحقق من قبل لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2011 مع فريق الترجي التونسي.