منع الإجازات وفتح الحدائق والمتنزهات استعدادًا لأعياد الربيع بالفيوم

الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم
الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم

قرر د. جمال سامي محافظ الفيوم، منع الإجازات بجميع قطاعات الكهرباء والإنارة والتجميل والإسعاف والنظافة والحماية المدنية والمخابز والمرور وغيرها من الإدارات التي تتعلق بخدمات المواطنين مع فتح المناطق السياحية والحدائق والمتنزهات أمام الجميع وتوفير سيارات مياه شرب للطوارئ وأكياس توزع مجانًا على المواطنين للحفاظ على النظافة بمناسبة احتفالات شم النسيم.

 

وأصدر المحافظ تكليفاته لرؤساء المصالح والقطاعات ورؤساء المدن، إعلان حالة الطوارئ  ومنع الإجازات والتواجد على مدار الـ 24 ساعة من خلال عمل "النوبتجيات" خلال فترة شم النسيم، وشدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بغرف العمليات بجميع الوحدات المحلية والمديريات والقطاعات طوال اليوم والتعامل مع بلاغات المواطنين وشكاواهم وحلها على الفور، والتواصل بشكل مستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، وتكثيف أعمال النظافة والإنارة بمختلف أنحاء المحافظة، كما أصدر تكليفات لرؤساء مراكز سنورس وأبشواي ويوسف الصديق بتحديد أماكن لجراج السيارات على ساحل البحيرة وإخطار إدارة المرور بها لمنع التكدس والزحام.


وفي قطاع السياحة أصدر المحافظ تكليفاته بفتح جميع الحدائق والمتنزهات الموجودة في جميع المراكز والمدن أمام الزائرين وتوفير مرشدين ومطبوعات سياحية لمساعدة الزوار والسائحين في التعرف على المناطق السياحية المختلفة، بالإضافة إلى تشكيل مجموعات من العلاقات العامة ببعض النقاط الرئيسية لاستقبال الزوار بالورود وبانرات الترحيب.


وكلف المحافظ مسئولي المحميات بالتنسيق مع شرطة الحماية المدينة لتوفير  أطقم إنقاذ وتوزيعها بمنطقتي بحيرة قارون ووادي الريان، مع توفير سيارات مطافئ بالمنطقتين.
وفي قطاع الكهرباء أصدر توجيهات بضرورة توفير الإنارة الكاملة بطول طريق القاهرة الفيوم، والطريق الدائري والطرق المؤدية للمناطق السياحية، مع توفير كافة البدائل التي تضمن استمرار الإنارة في جميع حالات الطوارئ.


وفي قطاع مياة الشرب والصرف الصحي شدد المحافظ على توفير سيارات محملة بمياه الشرب النقية تكون متواجدة بصفة مستمرة على ساحل بحيرة قارون ووادي الريان وداخل مدينة الفيوم لمواجهة حالات نقص المياه عن بعض الأماكن.


وأصدر تكليفات بتوفير سيارات إسعاف مجهزة في جميع المناطق السياحية والحيوية، وكلف مسئولي الصحة برفع حالة التأهب القصوى بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة، وتوفير أكياس الدم والأدوات الطبية والأمصال اللازمة، ومضاعفة أعداد الأطباء بأقسام الطوارئ وتكثيف تواجد أطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات على مدار الـ24ساعة طوال فترة الأعياد.


وفي قطاع التموين أصدر المحافظ توجيهاته بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومنافذ بيع الأسماك المملحة وتكثيف الحملات التموينية لضبط الأسعار والتأكد من توافر جميع المواد الغذائية والسلع التموينية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى عمل منافذ متنقلة لبيع الخبز على ساحل البحيرة ومناطق التجمعات.


وفي قطاع الزراعة وحماية الأراضي أصدر المحافظ تكليفات للمسئولين بضرورة المتابعة الميدانية والمرور اليومي ورصد حالات التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة قبل وقوعها سواء بالتبوير أو التشوين أو البناء وإزالتها على الفور ومصادرة المواد المستخدمة من أسمنت وبلوك أبيض وخلافه.