معروف ونور الدين يشعلان الصراع..

تفاصيل أزمة معسكر «حكام النخبة».. ورد رئيس لجنة الحكام

عصام عبد الفتاح وجمال الغندور
عصام عبد الفتاح وجمال الغندور

أزمة جديدة ضربت أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم وتحديدًا لجنة الحكام بعد الاتهامات التي طالت عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة الجبلاية ورئيس لجنة الحكام، بالمجاملة في اختيار الحكام الدوليين المرشحين لمعسكر حكام النخبة والذي ينظمه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن الثنائي إبراهيم نور الدين ومحمد معروف وراء اشتعال الأزمة التي طفت على السطح خلال الساعات الماضية باتحاد الكرة، وقاما بشكوى عبد الفتاح لأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة في محاولة لإبعاده عن التدخل في اختيارات وترشيحات الحكام لمعسكر النخبة.

وتواجد الرباعي محمود البنا وتحسين أبو السادات وأمين عمر ومحمود أبو الرجال في قائمة حكام النخبة بمعسكر الكاف المُقبل.

وأصدرت لجنة الحكام بيانًا رسميًا بالأمس جاء نصه كالآتي:

وتؤكد لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم على أن اختيارات الحكام لمعسكرات الاتحاد الافريقى لكرة القدم ( كاف ) تتم بمعرفة الكاف ، وتحكمها أسس وقواعد دقيقة وضعتها وتشرف على تنفيذها لجنة الحكام الافريقية ، ولا علاقة باللجنة المصرية بهذه الاختيارات ، كما تؤكد لجنة الـحكام على أنها تقف على مسافة واحدة من جميع الحكام المصريين الدوليين ، وتأمل بكل تأكيد أن يكونوا جميعا على قمة اختيارات الكاف، استكمالا لنجاحات عديدة في هذا الشأن توجت باختيار ٤ حكام مصريين حتى الآن فى مثل هذه المعسكرات. 
وفيما يتعلق بملابس الحكام الدوليين المرسلة من الاتحاد الدولى لكرة القدم ( فيفا ) مباشرة او عن طريق الاتحاد الافريقي ، تؤكد اللجنة على توزيع هذه الملابس فور وصولها بعد استيفاء الإجراءات الجمركية والإدارية في هذا الشأن ، بموجب القانون واللوائح المعمول بها ، ولا يملك اتحاد كرة القدم كأحد أركان الدولة أن يخرج عنها.


وتهيب لجنة الحكام بجميع عناصر اللعبة تحري الدقة في أي معلومات تخص الحكام ، وعدم الاستجابة لأي معلومات مغلوطة تتناولها بعض صفحات ال "سوشيال ميديا" تهدف إلى إحداث وقيعة بين الحكام وإلحاق الضرر بهم وبالمصلحة العامة، كما تؤكد اللجنة على أنها ستظل على مبادئها بالدفاع بكل صلابة عن جميع الحكام في إطار القانون واللوائح الحاكمة.

 

وخرج عصام عبد الفتاح في تصريحات تليفزيونية يؤكد أنه فرد ضمن 9 أفراد يحددون أسماء الحكام المختارين لمعسكر النخبة، ولا يمكنه الاختيار بمفرده أو استبعاد حكم أو إضافة حكم آخر.

 

وكشف رئيس لجنة الحكام، أن الحكم محمد معروف لم يكن مرشحًا من الأساس للمشاركة في معسكر حكام النخبة، فيما يملك نور الدين فرصة حتى الآن للعودة إلى هذا المعسكر، مشيرًا إلى أن عهد اختيار الحكام بالأقدمية رحل إلى غير رجعة ويتم الاختيار داخل الجبلاية الآن بالكفاءة هذا الموسم.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق اختيار الحكم الدولي المصري جهاد جريشة لإدارة مباريات نهائيات كأس العالم المُقبلة «روسيا 2018».