توقيع مذكرة تفاهم بين التجاري وفا بنك و«إكسبولينك»

مجموعة التجاري وفا بنك
مجموعة التجاري وفا بنك

وقعت مجموعة التجاري وفا بنك، مذكرة تفاهم مع جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك"، من أجل التعاون والعمل سوياً على زيادة صادرات مصر إلى الدول الإفريقية.

وأوضح التجاري وفا بنك في بيان صحفي اليوم الأربعاء 4 أبريل، أنه بمقتدى هذه المذكرة تقوم مجموعة التجارى وفا بنك، من خلال الفروع والشركات التابعة لها في مصر وفي الدول الأخرى، بتقديم منتجات وخدمات بنكية تنافسية تلبى احتياجات الشركات وطلبات المستثمرين المصريين التابعين لإكسبولينك؛ وستتعاون مجموعة التجارى وفا بنك مع إكسبولينك فى تقديم الإصدارات التحليلية للسوق، وذلك لدعم الشركات والمستثمرين المصريين المرشحين من قبل إكسبولينك.
واضاف توفر مجموعة التجارى وفا بنك فرص المشاركة بمنتدى "إفريقيا للتنمية" لأعضاء جمعية إكسبولينك في دورته الثامنة والتي ستعقد في أكتوبر 2018 بالمملكة المغربية بهدف الإستفادة من خدمات المنتدى ذات القيمة المضافة.

وأشار الي ان مجموعة التجاري وفا بنك تعمل سوياً مع إكسبولينك بشكل وثيق على إنشاء مشروعات مشتركة بين المستثمرين المغاربة والمصريين ومن أجل اكتشاف الفرص الإستثمارية المشتركة في الدول التي تتواجد بها فروع المجموعة من خلال تنظيم مشترك لبعثات رجال الأعمال يستفيد منها عملاؤها في المغرب ومصر وفي الدول التي تتواجد بها فروع المؤسستين.

و حضر هذه الإتفاقية المسؤولون عن هيئات بنك التمويل والإستثمار للمجموعة وسوق المقاولات وبنك التقسيط الدولي والإدارة الشاملة للمخاطر وAttijari International Bank وبنك المعاملات للمجموعة والذين قدموا للمسئولين المصريين الأنشطة التي تقوم بها إدارتهم. ومن الجانب المصري، حضر مراسم التوقيع المسئولين التنفيذيين بإكسبولينك والمستشار الإقتصادي لدى سفارة مصر بالمغرب.