رئيس «النقض» يشارك في مؤتمر مراكش الدولي للعدالة بالمغرب

المستشار مجدي أبو العلا
المستشار مجدي أبو العلا

استقبل المستشار محمد عبد النبوي، الوكيل العام لملك المغرب لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة بالمملكة، المستشار مجدي أبو العلا، رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والمستشار محمد رضا حسين نائب رئيس محكمة النقض، الثلاثاء 3 ابريل، على هامش المشاركة المصرية في مؤتمر مراكش الدولي للعدالة، والاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لتأسيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمغرب.

 

وقدم رئيس النيابة العامة المغربية التهنئة للمستشار مجدي أبو العلا والوفد المرافق، على إعادة انتخاب الشعب المصري للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً للجمهورية لفترة ثانية، مؤكدا أن اختيار المصريين يعبر عن توجههم للاستقرار وعزمهم على المضي قدماً في مسار التنمية الشاملة.

 

وتوجه رئيس محكمة النقض المصرية بالتهنئة لرئيس النيابة العامة المغربية بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لتأسيس المجلس الأعلى للسلطة للقضاء المغربي، مؤكدا تقدير الجانب المصري لما تقوم به المملكة المغربية من جهود جادة في مسار تعزيز استقلال السلطة القضائية، والإرادة الحقيقية للمضي قدماً على طريق دولة سيادة القانون.

 

واتفق الجانبان على تبادل الزيارات الثنائية شكل دوري ومستمر وتعزيز أطر التعاون الثنائي بين الهيئات والمؤسسات القضائية في كلا من البلدين.