قنصل مصر بجدة: ضبط «المنزلاوي» في مصلحة الحاجة سعدية

 السفير د. حازم رمضان القنصل العام المصري في جدة
السفير د. حازم رمضان القنصل العام المصري في جدة

أكد السفير د. حازم رمضان القنصل العام المصري في جدة أن قيام الأجهزة الأمنية في مصر بضبط عبد الله المنزلاوي المتهم الرئيسي في قضية حقيبة الترامادول في ينبع تصب في مصلحة الحاجة سعدية ضحية عملية التضليل والنصب التي قام بها عبد الله المنزلاوي الذي أعطاها حقيبة بداخلها حبوب ترامادول أثناء سفرها لأداء مناسك العمرة وتم كشفها في مطار ينبع بالسعودية.

 

وأوضح أن القنصلية تتابع القضية منذ اللحظة الأولى وقد تم إيفاد المستشار القانوني بالقنصلية ياسر علواني إلى مدينة ينبع وهو يقيم هناك لحضور ومتابعة كافة التحقيقات وقد أسفرت عن الإفراج عن شخص مصري لا يعرفها كان يساعدها أثناء خروجها من الطائرة لكبر سنها.

 

وأكد أن السعودية تتعامل مع السيدة المصرية معاملة أكثر من ممتازة، وأشار إلى إنها تلقى كل أنواع الرعاية والمساعدة من الجميع وأضاف أنها تتمتع بصحة وجيدة.

 

وأشاد القنصل المصري بتعاون جهات التحقيق السعودية مع القنصلية منذ اللحظات الأولى وأكد على عمق وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

وكانت الحاجة سعدية قد أوقفتها جمارك مطار ينبع ومعها حقيبة بداخلها حبوب ترامادول كان قد أعطاها لها عبد الله المنزلاوي الذي قدم لها رحلة عمرة مجانية وهي كانت عملية نصب عليها لتهريب هذه الكمية من الحبوب المخدرة.