محافظ الأقصر يستقبل وفد «يانجتشوا» لبحث إقامة مصنع أعلاف

محافظ الأقصر محمد بدر، بمقر ديوان عام المحافظة، وفد مدينة يانجشتوا بجمهورية الصين الشعبية
محافظ الأقصر محمد بدر، بمقر ديوان عام المحافظة، وفد مدينة يانجشتوا بجمهورية الصين الشعبية

استقبل محافظ الأقصر محمد بدر، بمقر ديوان عام المحافظة، وفد مدينة يانجشتوا بجمهورية الصين الشعبية، برئاسة لي تشونغ شنغ نائب رئيس اللجنة الاستشارية السياسية الشعبية الصينية "يانجتشوا"، للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، لمناقشة إقامة مصنع للأعلاف بالمنطقة الصناعية بالأقصر.

 

حضر الاجتماع، وانج رونج شان نائب مدير المكتب العام للجنة المؤتمر الاستشاري السياسي "يانجتشوا"، ووانج يونج هاي نائب عمدة حكومة غاويو الشعبية، ويانج هانج يانج نائب رئيس المجلس الاستشاري السياسي لمنطقة هانج يانج الشعبية يانجتشوا، ووانج كان نائب المدير والمترجم بمكتب الشئون الخارجية في مقاطعة هانج يانج والخارجية الصينية، وشان يوان بمكتب الشئون الخارجية لمدينة يانجتشوا، ولي شيانغ دونغ المدير العام لشركة فامسون بالقاهرة، وشين جيامين المدير الإداري لشركة فامسون بالقاهرة، وتشانغ لو أحد مهندسي شركة فامسون، وحضر من الجانب المصري عدد من المسئولين بمحافظة الأقصر، بينهم مدير مديرية الزراعة المهندس خالد عبد الراضي، ومسئولي الاستثمار والطب البيطري بالمحافظة.

 

وناقش الجانبان المصري والصيني خلال الاجتماع، سبل التعاون المشترك بين المدينتين، بجانب العمل على تحقيق مزيد من تبادل الرؤى والخبرات بين المدينتين في مختلف المجالات.

 

 

واستعرض مسئولو مؤسسة "فامسون" المقدمة لمشروع إنشاء مصنع أعلاف بالأقصر، خبراتهم في تقديم حلولاً شاملة مزودة بخطط وخدمات ومعدات خاصة بالنباتات والزراعة ومجموعة من الصناعات، بالإضافة إلى خبراتهم في مشروع الأعلاف والحبوب والخدمات اللوجستية وتخصصهم في تسمين الماشية وإنتاج الأعلاف والحبوب وتجهيز الأغذية، وتجهيز البذور الزيتية والصوامع الصلبة والإنشاءات الهندسية.

 

 

واتفق مسئولو الأقصر ويانجتشوا، خلال الاجتماع على أهمية الحفاظ على التواصل الدائم بين المسئولين في المدينتين، لتسهيل المشاورات حول التعاون المشترك.

 

 

وعرض محافظ الأقصر فرص الاستثمار السياحي والزراعي، والاستثمار في مجال الطاقة المتجددة المتاح في الأقصر، لافتًا إلى مشروع دار الأوبرا الذي من المقرر أن ينفذه الجانب الصيني بالمحافظة.

 

 

وناقش رئيس الوفد الصيني، مع محافظ الأقصر، أهم النقاط المشتركة بين الحضارتين المصرية والصينية بهدف تعزيز العلاقات والتفاهم بين البلدين من خلال بحث المشروعات الاقتصادية التي تخدم المجالات الثقافية والسياحية.

 

 

وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية، حيث قدم محافظ الأقصر درع المحافظة لرئيس الوفد الصيني، الذي قدم بدوره لوحة تذكارية صينية لمحافظة الأقصر.