المطار اليوم| مغادرة 322 حاجا للقدس و400 معتمر لمكه

مطار القاهرة - صورة أرشيفية
مطار القاهرة - صورة أرشيفية

تعرض «بوابة أخبار اليوم»، أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار أمس الاثنين 2 أبريل، حيث غادر المطار 322 حاجا مسيحيا متوجهين إلى إسرائيل، ومنها إلى مدينة القدس، بهدف زيارة الأماكن المقدسة وأداء الطقوس الدينية، كما غادر 400 معتمر على متن رحلتين للخطوط السعودية إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة.


كان موسم العمرة قد انطلق في الأول من مارس الماضي، بعد اعتماد 500 ألف تأشيرة، يتم تنفيذ 400 ألف تأشيرة خلال شهري رجب وشعبان و100 ألف تأشيرة خلال شهر رمضان.


ووصل المطار اليوم وفد من مجلس النواب التونسي، برئاسة فوزية بنت خميس فضة، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب للمشاركة في أعمال دورة الاتحاد البرلماني العربي، التي يستضيفها مجلس النواب في الفترة من 3 إلى 5 ابريل، والتي يتسلم خلالها د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب رئاسة الاتحاد من رئيس البرلمان المغربى.


كما شهد المطار تأخر رحلة الخطوط التركية رقم 691 المتجهة إلى مدينة اسطنبول بسبب ظروف التشغيل، ورحلة شركة خطوط نسما رقم 192 المتجهة إلى مدينة سكاكا السعودية، وتأخر إقلاع رحلة مصر للطيران رقم 612 المتجهة إلى دبي، فيما تأخرت رحلة شركة طيران نسما رقم 182 المتجهة إلى مدينة ينبع.


وتمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة من ضبط محاولة تهريب 32 هاتف محمول بحوزة أمريكي من أصل عربي.


اتفقت كل من مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية وشركة PORTUGAL TAP Air البرتغالية العضوتين في تحالف ستار، على تدعيم روابط التعاون بينهما من خلال توسيع اتفاقيتهما الحالية للمشاركة بالرمز عبر إضافة نقاط ربط جديدة للعملاء.


من جانبه، قال صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن «مرحلة التعاون الجديدة مع شركة Air PORTUGAL TAP ستمنح لعملائنا الراغبين في السفر بين مصر والبرتغال المزيد من نقاط الربط وإمكانات السفر بهدف تحسين وتطوير حركة السفر بين الدولتين».

 

وأضاف «مسلم» أن الشركتين ستمنحان لعملائهما إمكانية السفر بكل سهولة ويُسر على الخطوط المشتركة بين الشركتين من خلال رقم حجز واحد وإمكانية إنهاء إجراءات السفر من نقطة المغادرة حتى مطار الوصول.

 

فيما صرح الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأن «الشركتين تربطهما علاقات طويلة الأمد وتمنحان لعملائنا العديد من المميزات مثل إمكانية جمع واستبدال أميال السفر على رحلات الشركتين وتسجيل وصول الحقائب حتى الوجهة الأخيرة، إضافة إلى استخدام الخدمات المشتركة والتنسيق المشترك في حالة حدوث أي تغيير في جداول الرحلات، وكذلك فإن هذه الاتفاقية ستمنح لعملائنا إمكانية الوصول إلى مدينة بورتو البرتغالية وهي إحدى الوجهات الهامة بالدولة وإضافة جديدة لشبكة خطوط مصر للطيران».

 

وأضاف، أن مصر للطيران لا تعمل على تطوير خدماتها الالكترونية فحسب وإنما فإننا نركز كذلك على توسيع شبكة خطوطنا عبر توقيع اتفاقيات للتعاون المشترك مع شركائنا بتحالف ستار وغيرها من شركات الطيران العالمية.