130 فيلما أمام لجنة مشاهدة الدورة الـ11 لمهرجان «وهران الدولي»

مهرجان وهران الدولي
مهرجان وهران الدولي

عقدت لجنة المشاهدة بالدورة الـحادية عشر من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، اجتماعها بالجزائر، الأحد 1 أبريل، والتي تتكون من 12 عضوا من صناع السينما ونقادها.

وانطلقت لجنة المعاينة في مشاهدة وانتقاء الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، التي يشارك فيها أكثر من 130 فيلما من مختلف الفئات، روائية طويلة، روائية قصيرة ووثائقية، منذ فتح باب التسجيل للمشاركة في المهرجان.

 

ولا زال باب التسجيل والمشاركة مفتوحة عبر الموقع الرقمي للمهرجان، حيث تشترط محافظة المهرجان أن تكون الأفلام من إنتاج سنة 2017- 2018، ولم يسبق لها المشاركة في دورة المهرجان السابقة، ولم يتم عرضها على الجمهور الجزائري من قبل باستثناء الأفلام الجزائرية، ولم يتم بثها على أي قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت.

 

وتشمل شروط التسجيل أن يحمل الفيلم هوية عربية من جهة الإنتاج أو الإخراج، وفي حال كان المخرج لا يحمل جنسية إحدى الدول العربية بإمكان فيلمه أن يشارك ضمن إحدى شركات الإنتاج السينمائية العربية، أما الأفلام التي تكون قيد الإنجاز فيرجى ذكر ذلك بشكل واضح في خانة الملاحظات في الاستمارة مع تحديد الموعد النهائي لجاهزية الفيلم.

 

ومن حيث شرط اللغة، فيجب أن تقدم الأفلام بلغتها الأصلية، وفي حال كانت ناطقة بغير اللغة العربية وجب إدراج ترجمة نصية أو دبلجة للعربية، وبعد توافق الأفلام مع الشروط يجب على المشاركين ملء الاستمارة وإرسال رابط الفيلم عبر موقع المهرجان.

 

ويغلق التسجيل للمشاركة في المهرجان في الـ 15 من مايو 2018، لتختار على لجنة المشاهدة القائمة النهائية للأفلام التي ستشارك في المسابقة الرسمية للطبعة الـ 11 من المهرجان.