تجديد عقود عمل «شركة الحفر المصرية» لمدة 3سنوات بالسعودية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد  المهندس صلاح عبد الكريم رئيس شركة الحفر المصرية أنه تم تجديد عقود مشروعات الشركة في السعودية لمدة 3 سنوات قادمة في ضوء ما حققته من نتائج متميزة خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف أن  أهم نتائج أعمالها خلال عام 2017 ، تحقيق نمو في معدلات التشغيل لأجهزة الحفر وتوسيع قاعدة عملائها من الشركات البترولية .

 

جاء ذلك رئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة لشركة الحفر المصرية لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2017 بحضور رؤساء هيئة البترول والقابضة للغازات الطبيعية وجنوب الوادي ووكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات .

 

وأشار  إلى أن الشركة تمتلك 40 جهاز حفر برى يوجد منها 6 أجهزة تعمل بالسعودية و4 أجهزة حفر بحرية تعمل بالسعودية والبحرين ومصر، كما تدير الشركة 3 أجهزة بحرية نيابة عن هيئة البترول وإيجاس ، كما تملك الشركة 24 جهاز إصلاح آبار تعمل داخل مصر ، لافتاً إلى أن الشركة تستحوذ على نسبة حوالي 74% من سوق الحفر البرى والبحري في مصر فضلاً عن 35% من نشاط إصلاح الآبار .

 

 وأضاف أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ إستراتيجية لزيادة حجم أعمالها في مشروعات الحفر خارج مصر في الدول العربية وأن هناك فرصاً كبيرة للحصول على عقود جديدة لأعمال الحفر في عدد من الدول العربية من أهمها العراق والكويت وسلطنة عمان خلال الفترة المقبلة .