سياحة رجال الأعمال تطالب بتخفيض الطيران الداخلي 50%

أحمد بلبع
أحمد بلبع

أعلنت لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين أن نسبة الإشغال في فنادق ومنتجعات شرم الشيخ لا تتجاوز الـ 30 % فى معظم الفنادق وهى نسبة متدنية وتكشف مدى صعوبة الوضع الذى وصلت اليه مدينة السحر والجمال. 

وطالبت لجنة السياحة بضرورة تخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي لشرم الشيخ حفاظا على استثمارات المدينة من الانهيارن حيث  تواجه  المدينة شبح الانحسار السياحى نتيجة استمرار فرض حظر السفر من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إليها  خاصة روسيا وبريطانيا.

كما تعانى فنادق شرم الشيخ من الانخفاض الشديد فى نسب الإشغال وهو ما أدى الى قيام شركات إدراة عالمية بفسخ التعاقد بالتراضى مع الفنادق التى كانت تديرها بسبب  ضعف  نسب الإشغال لسنوات عديدة.

 
من جانبه أكد المهندس أحمد بلبع  رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال أن هناك  شكاوى من مستثمرى السياحة بجنوب سيناء من الارتفاع  الكبير في أسعار الطيران الداخلى  وهو ماساهم انخفاض حركة السياحة الداخلية إلى المدن السياحية بجنوب سيناء، مشيرا الى أن هذه الأسعار أصبحت عائقا كبيرا في حركة السياحة الداخلية وخاصة إلى مدينة شرم الشيخ  وذلك  بعد قرار منع مرور السيارات ذات الدفع الرباعى للدواعى الأمنية كما تردد مؤخرا.
 
أضاف بلبع في تصريحات صحفية أنه  لابد أن تقوم مصر للطيران بزيادة  عدد الرحلات وتخفيض أسعارها  بنسبة 50 % إلى مدينة شرم الشيخ  أما باقى المدن فلاتوجد قيود على سيارات الدفع الرباعى ..قائلا مع احترامنا لهذا القرار ولكن يجب أن يقابله ان تقوم الشركة الوطنية بتخفيض أسعارها  بنسبة 50 % تعويضا عن الحركة البرية .


وطالب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال  من وزارتى  السياحة و الطيران والبنوك المستثمرة بشرم الشيخ بدعم الطيران الداخلي إلى شرم الشيخ لعدة أسباب أهمها انحسار الحركه السياحية  الخارجية للمدينة على مدار السبع سنوات الماضية بالاضافة الى صعوبه السفر بالسيارات الي شرم الشيخ وكذلك  ارتفاع سعر تذكره الطيران والتى تصل الي ٣٥٠٠ جنيه.

بالإضافة إلى أنه  لا يوجد طريقة أخرى للوصول  إلى المدينة غير الجوي أو البري ولذا يجب ضرورة  تخفيض تذكرة السفر بالطائرة لتصل إلى ١٠٠٠ جنيه فقط  ذهابا وعودة والعمل على تسهيل حركة السيارات ودراسة البدائل لها .