إحباط تهريب خمور وهواتف محمولة بمطار الأقصر

أعضاء مكتب جمرك مطار الأقصر الدولى
أعضاء مكتب جمرك مطار الأقصر الدولى

تمكنت إدارة الوردية الأولى بجمرك مطار الأقصر الدولي برئاسة شحات الراوي مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب عدد من زجاجات الخمور والهواتف المحمولة ، وقال مصدر جمركي، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طائرة مصر للطيران رقم 483 القادمة من مطار القاهرة، اشتبه حلمي وصفي مدير إدارة بالوردية فى الراكب «ب . أ . م» الذي  يبلغ من العمر 30 عاما ويحمل الجنسية الأمريكية، والقادم  من (نيويوك – القاهرة –الأقصر)، فبدأ على وجهه علامات الارتباك، وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع يستحق عليها رسوم جمركية من عدمه أجاب بالنفي.

 

وبالعرض على إبراهيم عبدالقادر نائب مدير الوردية، قرر تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفه زينب الضوي مأمور الفحص تحت إشراف  محمد يونس مدير إدارة الفحص بالأشعة، حيث تلاحظ وجود عدد من زجاجات الخمور والهواتف.

 

وتم تشكيل لجنه لتفتيش أمتعته، وتبين وجود 7 زجاجات مشروبات كحولية و 5 هواتف محمولة«آيفون» مخبأة بين طيات ملابسه وقدرت الرسوم الجمركية بمبلغ 60 ألفا و451 جنيها، وقرر عبدالمالك عبدالراضي مدير عام جمارك الأقصر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى والتحفظ على المضبوطات.

 

وطلب الراكب التصالح وقام بسداد التعويض الجمركى المستحق والتنازل عن المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك.