حضور ضعيف لعمومية الصحفيين بعد مرور ساعتين من بدء التسجيل

عمومية الصحفيين
عمومية الصحفيين

شهدت الجمعية العمومية العادية لنقابة الصحفيين حضور ضعيف، وقع 14عضو في كشوف حضور الجمعية بعد مرور ساعتين من فتح باب التسجيل.


من المقرر أن يمد مجلس النقابة التصويت لمدة ساعة.


حضر من أعضاء مجلس النقابة كل من حاتم زكريا سكرتير عام النقابة ومحمد سعد عبد الحفيظ وعمرو بدر، وأيمن عبد المجيد.


بدأ التسجيل في كشوف الجمعية العمومية للعادية لنقابة الصحفيين، في العاشرة صباحا ومن المقرر ن يستمر التسجيل حتى الثانية عشر ظهرا لاعتماد الميزانية العمومية وتقرير مجلس النقابة عن العام الماضي، وذلك للمرة الثالثة حيث فشل الصحفيون في أن يكتمل نصابهم القانون في المرتين السابقتين.


 عقدت الجمعية العمومية في المرة الأولى يوم 2 مارس ولم يكتمل النصاب القانوني بحضور 50+1 من الأعضاء الذين يزيد عددهم عن 8 آلاف عضو مشتغل، حيث حضر حوالي 34 صحفي فقط، وتم التأجيل ليوم الجمعة 16 مارس بحضور 25% فقط من الأعضاء كشرط لاكتمال النصاب لكن حضر 25 عضوا فقط.


قرر مجلس نقابة الصحفيين تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة للمرة الثانية إلى اليوم الجمعة 30 مارس الحالي، لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لانعقادها بحضور(25%) من الأعضاء المشتغلين حيث سجل في كشوف الحضور 25 عضوا فقط.


أكد حاتم زكريا السكرتير العام، في بيان له، أن النقابة قامت بإرسال دعوة الجمعية العمومية مرفق معها (CD) يتضمن تقرير مجلس النقابة والميزانية العمومية عن العام الماضي، لجميع الزملاء على عناوين إقامتهم بخطابات مسجلة.