محافظة القاهرة تفتتح ميدان باب الشعرية بعد تطويره

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

افتتح رئيس حي باب الشعرية، اللواء خالد عقل، اليوم الخميس، ميدان باب الشعرية بعد الانتهاء من تطويره بتكلفة تقدر قيمتها حوالي 160 ألف جنيه، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني ممثلاً في عدد من رجال الأعمال.

وقال عقل، خلال الافتتاح «إن أعمال التطوير شملت تركيب أرضيات رخام ودهان الأرصفة الداخلية والخارجية وطلاء أسوار الحديد وأعمدة الإنارة مع رفع كفاءة المسطحات الخضراء والتغطية بالنجيل الصناعي».

وأضاف «أن التطوير شمل أيضا إعادة ترميم تمثال الفنان محمد عبد الوهاب والذي تم بمعرفة عدد من المتخصصين بالفنون التشكيلية بوزارة الثقافة بعد أن قام الحي بتوفير الخامات اللازمة لعملية الترميم، كما تم زيادة المساحة المثلثة المحيطة بالتمثال».

يشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تعليمات محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، لرؤساء الأحياء برفع كفاءة وتطوير الميادين التابعة لكل حي من حيث العناية بالمسطحات الخضراء، تقليم الأشجار وتهذيبها وإعادة طلاء الجدران والحوائط بها مع إزالة آثار التشوهات، التأكد من صلاحية أعمدة الإنارة وعملها بكفاءة مع إحكام غلق الفتحات بها وعدم خروج أي أسلاك منها، بالإضافة إلى ترميم الحفر والمطبات واستعواض البلاطات المفقودة بالأرصفة.

وكان محافظ القاهرة قد أكد على أهمية مشاركة المجتمع المدني والمواطنين بهذه الأعمال؛ لضمان الحفاظ على ما تم من أعمال.

وحضر الافتتاح نائب المحافظ للمنطقة الغربية اللواء محمد أيمن عبد التواب وأعضاء مجلس النواب عن الحي وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية بالحي.