«التعليم العالي» و«الغربية» يفتتحان مستشفى الأورام

وزير التعليم العالي ومحافظ الغربية يضعان حجر الاساس لكلية الفنون التطبيقية ويفتتحان مستشفي الاورام
وزير التعليم العالي ومحافظ الغربية يضعان حجر الاساس لكلية الفنون التطبيقية ويفتتحان مستشفي الاورام

قام د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بزيارة لمحافظة الغربية وكان في استقباله اللواء أحمد المحافظ ضيف صقر، قام خلالها بوضع حجر الأساس لكلية الفنون التطبيقية علي طريق المحلة المنصورة.


وكان المهندس محمود الشامي، قد تبرع بقطعة أرض مساحتها 3 أفدنة لبناء الكلية عليها ومعهد عالي للغزل والنسيج، لخدمة الصناعة التي تشتهر بها محافظة الغربية عامة ومدينة المحلة الكبرى بصفة خاصة.


وقام الوزير بوضع حجر الأساس لمستشفى الجراحات الجامعي، وافتتاح مستشفى الأورام، وفي نهاية الزيارة قام الوزير بزيارة مركز أبحاث التعليم العالي في المستشفي الجامعي وعقد اجتماعا مع مجلس الجامعة.

 

من جانبه، أكد د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات المصرية قدمت صورة مشرفة في الانتخابات الرئاسية، وقامت بتقديم تيسيرات خلال أيام التصويت في الانتخابات لمساعدة الناخبين في الإدلاء بأصواتهم في اللجان.


وأشاد وزير التعليم العالي، بالجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، خلال فترة الانتخابات ووجه الشكر لرؤساء الجامعات المصرية على جهودهم الملموسة قبل وأثناء فترة الانتخابات الرئاسية، من خلال تقديم  التيسيرات للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن الجامعات أثبتت فاعلية مؤثرة في التصويت والتنظيم.


وقال اللواء أحمد ضيف صقر، إن محافظة الغربية كانت مثالا يحتذى به في العرس الانتخابي، كما أنها أعطت صورة مشرفة للمشاركة في الانتخابات، حيث شاركت جميع الفئات في الانتخابات من رجال وسيدات وطلاب وعمال وغيرهم من مختلف الفئات والأطياف مما انعكس في النهاية علي نسبة المشاركة في الانتخابات في المحافظة حيث تخطت نسبة المشاركة الـ50% وهي من اعلي نسب المشاركة علي مستوي الجمهورية.