بمبلغ 199 مليون جنيه

«البنا»: مبادرة لإستكمال الطاقات الإستيعابية لـ 26 ألف حظيرة ماشية

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

أعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، أنه تم إطلاق مبادرة لإستكمال الطاقات الإستيعابية وملء فراغات حظائر الماشية الحلاب والتسمين، بعدما تبين أن هناك حوالى 26 ألف مزرعة للإنتاج الحيوانى تعمل بأقل من 50% من طاقتها الفعلية.

وأوضح البنا خلال الملتقي المصري الأول لصناع الثروة الحيوانية والذي عقد اليوم 29 مارس، أنه تم تقديم قروض من خلال البنك الزراعى المصرى بفائدة بسيطة 5% بإجمالى مبلغ 199 مليون جنيه، لعدد 371 مستفيد، لشراء 8443 رأس ماشية، بما سيكون له أيضاً كبير الأثر في النهوض بالثروة الحيوانية في مصر وخفض أسعار اللحوم وزيادة المعروض منها.

وأكد البنا، على أهمية مشروع المليون رأس ماشية والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتاً إلى أنه سيساهم بشكل كبير في زيادة المتاح من اللحوم الحمراء، ويقلل الفجوة بما يؤدي بدوره الى خفض الأسعار، فضلاً عن زيادة عدد الروؤس المنتجة للحوم أو الألبان، ذات الأداء الإنتاجي المتميز.

حضر الملتقي، الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والدكتور محمود مدني رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، واللواء ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وعدد من مربي الثروة الحيوانية بالمحافظات المختلفة.