مصر تنتخب| حقوق الإنسان: زيادة الإقبال في اليوم الثالث للاستحقاق الرئاسي

زيادة الإقبال في اليوم الثالث للاستحقاق الرئاسي
زيادة الإقبال في اليوم الثالث للاستحقاق الرئاسي

تواصل الغرفة المركزية لمراقبة الانتخابات الرئاسية 2018 عملها لليوم الثالث على التوالي، متابعة سير العملية الانتخابية من خلال تعاونها مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والهيئات الدولية ذات الصلة والحاصلة على تصريح متابعة الانتخابات الرئاسية وذلك بالتنسيق مع بعثات المجلس الميدانية بالقاهرة وأفرع المجلس بالمحافظات.


وتتفقدت البعثات الميدانية للمجلس، المقار الانتخابية بعدد من دوائر القاهرة الجديدة ومدن الطور ورأس سدر وأبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وطوخ طنبشا وبركة السبع وقويسنا بمحافظة المنوفية، وعدد من الدوائر بالإسكندرية.


وأوضح المجلس، أنه تلاحظ بعد المتابعات الميدانية لمنتصف اليوم الإنتخابي الثالث إلى انتظام فتح اللجان في المواعيد المقررة دون تأخر ملحوظ مقارنة بالأيام الماضية، بالإضافة إلى إستمرار انتظام سير وإجراءات العملية الإنتخابية في المحافظات.


وأشارت الهيئة، إلى استمرار خرق الصمت الانتخابي من قبل بعض المواطنين، كما تلاحظ تباين نسبة المشاركة في العملية الإنتخابية وخاصة الشباب وزيادة إقبال الناخبين على المشاركة منذ الساعات الأولى لفتح اللجان في اليوم الثالث.


وثمن المجلس القومي لحقوق الإنسان جهود الهيئة الوطنية للانتخابات، سرعة الرد على ما يُحال إليها من ملاحظات غرفة عمليات المجلس المركزية، إلا أن المجلس يعاود التأكيد أهمية الحرص على تنفيذ توجيهات الهيئة الوطنية للإنتخابات لرؤساء اللجان العامة والفرعية والدوائر الأمنية المسئولة عن تأمين المقار الانتخابية بأهمية التعاون مع المتابعين حاملي الشارات الصادرة من الهيئة والسماح لهم بالقيام بالمهام المُكلفين بها وتمكينهم من دخول المقار الانتخابية دون مطالبتهم بالحصول على تفويضات من الهيئة إلى جانب الشارات.