صور| «أبو الغيط» يكرم «قطان» لجهوده في دعم العمل العربي المشترك

الجامعة العربية تكرم أحمد قطان
الجامعة العربية تكرم أحمد قطان

كرمت الجامعة العربية اليوم، وزير الدولة السعودى لشئون الدول الأفريقية، أحمد بن عبد العزيز قطان، بمناسبة انتهاء فترة عمله كمندوب دائم للسعودية بالجامعة، وذلك بحضور الأمين العام للجامعة العربية، أحمد ابوالغيط، ومساعديه والمندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء بالجامعة.

 

وأهدى أبو الغيط، درع الجامعة العربية للوزير «قطان» تقديرا لجهوده في دعم العمل العربي المشترك.

 

وعبر أبو الغيط عن أمله أن يمثل قرار تعيين قطان، كوزير لشئون الدول الأفريقية اضافة كبيرة للقوة العربية فى أفريقيا خاصة فى ظل المحاولات الاسرائيلية للتغلغل فى القارة الافريقية.

 

من جانبه عبر قطان عن سعادته بالعمل كمندوب للمملكة فى الجامعة العربية فى الفترة من مارس 2005 إلى مارس 2018، مشيرا إلى أن هذه المدة "13 عاما"،  قضاها فى السعي لتصحيح المسار فى العمل العربي المشترك ومنظومة الجامعة العربية.

 

وقال قطان فى كلمة له خلال التكريم  أن السعودية من اوائل الدول التي دعمت ترشيح أبو الغيط لشغل منصب الأمين العام، مؤكدا أن السعودية ومصر هما صمام الأمان للأمة العربية.

 

وأضاف: أننا مقبلون على عقد القمة العربية فى السعودية وهى قمة هامة ونحن فى مفترق طرق لكثير من الظواهر والتطورات فى المنطقة.

 

وأشاد بقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنحه وشاح النيل وهى لمسه غير مسبوقة من الرئيس السيسي تقديرا للجهود التى قام بها تجاه السعودية ومصر.

 

وألقى السفير نذير العرباوى مندوب الجزائر الدائم لدى الجامعة، كلمة نيابة عن السفراء والمندوبين العرب أشاد فيها بدور قطان فى تمكين الجامعة العربية من القيام بدورها وتحسين صورتها لدى المواطن العربي.