قنصل مصر بالرياض: نقل جثمان شهيد الصاروخ الحوثي «الخميس»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال السفير هاني صلاح، قنصل مصر في الرياض، إن جثمان الشهيد المصري عبد المطلب أحمد حسين، سيصل إلى أهله وذويه، الخميس 29 مارس، لدفنه في مقابر أسرته بمحافظة قنا.

 

وأضاف «صلاح» أنه «سيتم نقل الجثمان من الرياض إلى مصر على نفقة الحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن مصر تهتم وترعى أبناءها في الخارج»، لافتًا إلى أنه جاري التنسيق مع السلطات السعودية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالشهيد المصري.


من جهة أخرى نقل الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة الرياض، تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لأسرة الشهيد المصري عبدالمطلب أحمد عقب استشهاده بشظايا الصاروخ البالستي الذي أطلق على الرياض مساء الأحد الماضي، من الميليشيات الحوثية على مدينة الرياض، مشيرًا إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بتقديم كافة أنواع الرعاية للمصابين.


فيما عبر شقيق الشهيد - أحد المصابين  جراء الصاروخ الحوثي - محمد أحمد حسين، عن شكره وتقديره لمصر والسعودية على الاهتمام والرعاية الكبيرة له ولكل المصابين وعلى قرار مصر بنقل جثمان شقيقه لمصر قائلًا: إن «شقيقي عامل بسيط باليومية توفي وترك طفل وطفلة وليس لهم مصدر دخل كما أنني أعول سبعة أبناء وبنات وكلهم صغار وأنا سني تجاوز الخمسين عامًا، ودعا الحكومة المصرية إلى توفير مصدر دخل للأسرتين».


وأوضح أن آخر موقف له مع شقيقه قبل ليلة استشهاده هو إصراره على إعطاءه 23 ريال كان قد أخذهم منه ورفض محاولاته لارجاعهم قائلا له «خذهم حتى أكون مرتاح».