مصر تنتخب| إقبال كبير على اللجان الانتخابية بالأقصر

خلال الانتخابات بالاقصر
خلال الانتخابات بالاقصر

 

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الأقصر في اليوم الثاني لعميلة الاقتراع، إقبالا مكثفًا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم و اختيار رئيسهم رغم ارتفاع درجة حرارة الجو.

وتعالت الأغاني الوطنية أمام المقار الانتخابية وأشعلت حماس المواطنين، وتصدرن النساء وكبار السن المشهد داخل المدراس بسبب التسهيلات و الخدمات المقدمة لهم من قبل قوات الجيش و الشرطة .

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها في الساعة التاسعة وسط إجراءات أمنية مشددة وشهدت مدارس قرية البياضية توافد عدد كبير من الناخبين بصحبة أطفالهم والفرحة تكسوهم حيت اصطفت الطوابير أمام مدرسة البياضية المشتركة وشهدت مشادات كلامية بين الناخبات بعضهم البعض على أولوية دخولهن وتدخل رجال الشرطة وتم تنظيم حركة الدخول.

وداخل إحدى اللجان بمدرسة العوامية الابتدائية جاء الحاج أحمد العوامي 80 عاما يخطو بصعوبة شديدة ويضع العلم المصري فوق رأسه و ظهره و يتكئ على جندي للقوات الجوية شاهده  وأسرع نحوه لمساعدته في الإدلاء بصوته، وقال إنه جاء لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه يعشقه ويحترم انجازاته ومجهوداته التي لمسها كافة الشعب المصري و أنه الشخص الوحيد القادر على إكمال خارطة الطريق و النهوض بالاقتصاد القومي .

ولم يقتصر المشهد الانتخابي بمدرسة الأقصر على كبار السن فقط بل شهدت مشاركة الفتيات في مقتل عمرهم لممارسة حقهم في اختيار الرئيس المناسب لهن و أجمعوا أن السيسي هو الزعيم الأفضل لإدارة وحكم البلاد لما فعله و قدمه للمصريين خلال الفترة الماضية. 

أما في قري المطاعنة بمركز أسنا فقد تجلت فيها كافة مظاهر الفرحة أمام اللجان الانتخابية، وقام أهالي القرية بوضع مكبرات الصوت و إذاعة الأغاني الوطنية و التحطيب بالعصي وتقديم المياه الغازية و المشروبات الساخنة لرجال القوات المسلحة و الشرطة المكلفين بتأمين الانتخابات .

يتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين 26 مارس، وتستمر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر المرشحان عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، يتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصراً.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.