مصر تنتخب| عمليات «الداخلية»: هدوء في كافة المحافظات ولم نتلق أي بلاغ حتى الآن 

اللواء مجدي عبد الغفار داخل غرفة عمليات الداخلية
اللواء مجدي عبد الغفار داخل غرفة عمليات الداخلية

أكد اللواء عادل عبد المعطى مدير الإدارة العامة للأمن بغرفة عمليات وزارة الداخلية،   بأن الأوضاع الأمنية في كافة محافظات الجمهورية تشهد حالة من الهدوء التام بالتزامن مع أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية بالداخل.

وأضاف اللواء عادل عبد المعطي، أن الإدارة لم تتلقى أي بلاغات بالاشتباه في أجسام غريبة، فضلا عن عدم رصد أي حالة للخروج عن الإطار القانوني ، مؤكدا أنه فور رصد أي إخلال بالأمن العام أو محاولة تعطيل سير الانتخابات الرئاسية سيتم التعامل معها بكل حسم ورد فعل سريع.

وأشار خلال لقاء داخل غرفة العمليات وزارة الداخلية، إلى التواصل الدائم مع غرف عمليات مديرية الأمن على مدار الساعة، كما تم تزويد الغرفة بأحدث التقنيات للتغلب على أي مشكلات في الاتصال، كما تم دعم غرفة العمليات بمنظومة خرائط جغرافية والنهايات الطرفية للإدارة العامة للمرور وقطاع الأمن العام والأحوال المدنية.

كان  اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، قد تفقد مساء اليوم الإثنين، أعمال متابعة تأمين سير العملية الانتخابية من داخل غرفة العمليات الرئيسية بقطاع الأمن وأطمأن على تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين فعاليات الانتخابات الرئاسية .


وأجرى  الوزير عدة اتصالات مع مديري الأمن على مستوى الجمهورية عبر منظومة الفيديو كونفرانس ووجه بضرورة التواجد الميداني لكافة المستويات الإشرافية والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه الناخبين لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بما ساهم في تهيئة الأجواء المناسبة للإدلاء بأصواتهم.

 ووجه وزير الداخلية، بضرورة المتابعة المستمرة لبلاغات المواطنين والتفاعل الفوري معها.