«مصر تنتخب»| في الساعات الأولى «القوة الناعمة تتصدر» و«السيسي» يفتتح الانتخابات الرئاسية..صور

صورة مجمعة
صورة مجمعة


حرص المواطنون على النزول إلى لجانهم الانتخابية للإدلاء بأصواتهم مع الساعات الأولى لفتح اللجان في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية لعام 2018، الاثنين 26 مارس.


«السيسي» في المقدمة: 

إيمانًا منه بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أوائل من أدلوا بأصواتهم في الانتخابات في اللجنة الفرعية رقم 1  بمدرسة الشهيد مصطفى يسرى أبو عميرة، بمصر الجديدة.


«رئيس الوزراء» في مصر الجديدة:

وحرص رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، على الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة الشهيد مصطفى يسري الإعدادية بنات بمصر الجديدة، قبل الذهاب إلى غرفة العمليات لمتابعة عملية الانتخابات.

 


 

«عدلي منصور» في 6 أكتوبر:

وأدلى عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق بصوته الانتخابي في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة الحي الأول للتعليم الأساسي بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 


 

وزير التجارة والصناعة في الطابور:

أدلى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، بصوته في الانتخابات الرئاسية بمدرسة سيزا نبراوي في القاهرة الجديدة، حريصًا على الوقوف في طابور الناخبين.


 

إبراهيم محلب في المعادي:

أدلى المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بصوته الانتخابي في الانتخابات الرئاسية، بمدرسة حدائق المعادي القومية بالمعادي.


 

مفتي الجمهورية: «التصويت واجب وطني»

أدلى الدكتور شوقي علام –مفتي الجمهورية- بصوته صباح اليوم الاثنين في الانتخابات الرئاسية،  بلجنة مدرسة "بني الدلنجات" التجريبية للغات، بمسقط رأسه في مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة.
وأكد المفتي - في تصريحات له عقب الإدلاء بصوته - أن التصويت في الانتخابات واجب وطني يُظهر مدى وعينا بالتحديات التي يواجهها وطننا، مشددًا على ضرورة أن يحكِّم كل ناخب ضميرَه عند اختياره لمن ينتخب.


 

«البابا تواضروس» في الوايلي:

استقبلت لجنة مدرسة السرايات الإعدادية بنات بحى الوايلى، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذي حرص على التوجه لصندوق الاقتراع من أجل الإدلاء بصوته فى انتخابات الرئاسة.


 

رئيس جامعة الأزهر: «عرس تاريخي»

وأدلى رئيس جامعة الأزهر د.محمد المحرصاوي بصوته في الانتخابات الرئاسية في يومها الأول الاثنين 26 مارس،  بمقر لجنة مدرسة الإبراهيمية الثانوية بنين بجاردن سيتي بمحافظة القاهرة.
ودعا  المصريين إلى المشاركة الفاعلة فيما وصفه بـ«العرس التاريخي الكبير»، الذي يبعث برسالة إلى الدنيا كلها،مشيرًا إلى أن مصر الأزهر ماضية في طريقها نحو البناء والتنمية وتظل بخير بفضل تلاحم ووحدة أبنائها وتكاتفهم جميعا على قلب رجل واحد، لافتا أن المشاركة الإيجابية تعد إسهاما في بناء الوطن.


 

«مواطن بملابس الإحرام»:

حرص الحاج عبد الكريم خليل حسنين البنا، على الذهاب إلى اللجنة الانتخابية للأداء بصوته في الانتخابات الرئاسية بملابس الإحرام قبل سفره للسعودية مباشرة لأداء مناسك العمرة.
قال إن التصويت واجب على كل مصري، وأن موعد طائرته لم يمنعه من أداء هذا الواجب.


 

سميرة أحمد: «الانتخابات واجب وطني»

أدلت الفنانة سميرة أحمد سميرة أحمد بصوتها الانتخابي منذ قليل، بمقر اللجنة الانتخابية رقم 3 بكلية التربية الرياضية بنات بالزمالك حيث حرصت الفنانة على رفع علم مصر. 
ودعت الفنانة سميرة أحمد، جموع الشباب والمصريين للنزول للمشاركة في العملية الانتخابية التي وصفتها بالواجب الوطني، مقدمة الشكر للقوات المسلحة والشرطة على تنظيم العملية الانتخابية.

«كبار السن» أمام اللجان:

تصدّر كبار السن المشهد في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بقوة خلال أول أيام الانتخابات الرئاسية، والتي بدأ التصويت بها في التاسعة صباح اليوم الاثنين، حيث حرصوا على المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم.

 

القوة الناعمة الأكثر الإقبالا:

وشهدت لجان السيدات إقبالا كبيرًا، حيث حرصت السيدات على الوقوف أمام اللجان قبل فتحها للإدلاء بأصواتهن في اليوم الأول من العملية الانتخابية.

تستمر الانتخابات الرئاسية داخل مصر، لمدة 3 أيام، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد، وتستمر حتى الأربعاء، ويبدأ الاقتراع من التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً، ويتخلله راحة لمدة 60 دقيقة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا.

كانت انتخابات المصريين بالخارج قد أجريت بـ139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة، في الفترة من الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 من الشهر نفسه.