عمرو موسى: قطان كان «دينمو» لا يكل من خدمة قضايا بلاده

عمرو موسى
عمرو موسى

أكد عمرو موسى الأمين العام السابق للجامعة العربية، أن أحمد قطان وزير الدولة السعودي للشئون الإفريقية، قاد العلاقات السعودية المصرية خلال فترة عمله كسفير لخادم الحرمين الشريفين في القاهرة، بكفاءة واقتدار.
وهنأ موسى خلال الحفل الذي تقيمه سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر، بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيين أحمد بن عبد العزيز قطان، وزيرا للدولة للشؤون الأفريقية، وانتهاء فترة عمله كسفير للمملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، بتكريمه من الرئيس السيسى اليوم بوشاح "النيل" الرفيع.
 وأكد موسى أن قطان عهدت إليه مسئولية كبيرة وهى تعيينه وزيرا للدولة للشئون الإفريقية، مشددا على أن هذا القرار الملكي هو ترجمة لهذه السياسة السعودية الجديدة التي تعتمد على الانفتاح على جاراتها في القارة السمراء وكافة دول العالم.
وقال موسى: "حينما كنت أمينا عام للجامعة العربية وكان قطان مندوب لبلاده لدى الجامعة، عهدت الوزير قطان كدينمو لا يكل ولا يمل من خدمة قضايا بلاده ووطنه".
وأضاف: "قطان هو ابن السعودية ومصر ووجدته محبا ومخلصا لمصر بقدر حبه وإخلاصه لبلاده".
حضر الحفل نخبة من رجال الدولة والسياسة والبرلمان والأعمال، وعدد من الوزراء وكوكبة من المثقفين والإعلاميين والرياضيين ورؤساء تحرير الصحف والمجلات، وسفراء  دول عربية وأجنبية.