«عربية النواب» تدين التدخل التركي في سوريا والعراق

مجلس النواب
مجلس النواب

أدانت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة اللواء سعد الجمال، الاحتلال التركي لمدينة "عفرين" السورية، والتدخل العسكري التركي شمالي العراق، داعية الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ قرار فوري بإلزام تركيا بسحب قواتها من سوريا والعراق.


وطالبت اللجنة، في بيان اليوم الأحد، القوى الدولية لاسيما روسيا والولايات المتحدة وحلفاءهما بالاضطلاع بمسئولياتهم أمام الانتهاك التركي "الفاضح" للسيادة الإقليمية لكل من سوريا والعراق، مشيرة إلى أن الفشل الداخلي الذي يعاني منه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دفعه لمزيد من المغامرات غير المحسوبة بحق جيرانه وبما يمثل تهديدا صريحا للأمن والسلم الدوليين.


وأكدت اللجنة أن السنوات الأخيرة شهدت الكثير من السياسات التركية "المريبة" في دعم الإرهاب وتمويله وإيواء عناصر إرهابية من معظم التنظيمات التي ظهرت في سوريا والعراق وليبيا، محذرة من أن بعض منظمات حقوق الإنسان ووسائل إعلام دولية تدفع بالمنطقة إلى الحرب بدفاعها ودعمها للسياسات التركية.


وشددت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على ثقتها في أن الشعب التركي الصديق لن يرضى بهذه المغامرات غير المحسوبة، مطالبة الأمة والشعوب العربية بوقفة حازمة تجاه تركيا سياسيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.