«مميش»: مفاوضات الشراكة مع موانئ دبي تدخل المرحلة النهائية

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

قال رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، الفريق مهاب مميش، إن معدلات تنفيذ الأعمال المقامة داخل المنطقة الاقتصادية تسير بنجاح كبير، بالتوازي مع التسويق لمشروعات المنطقة خارجيا.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد، لمناقشة الموقف الحالي للمشروعات والاستثمارات المقامة بالقطاعين الشمالي والجنوبي، وما تم الانتهاء منه في تطوير بعض المناطق الصناعية وكذلك الموانئ.


وأضاف الفريق مميش، أن مفاوضات الشراكة مع موانئ دبي العالمية للاستثمار في العين السخنة دخلت مراحلها النهائية، مشيرًا إلى العمل بالتوازي على جذب المستثمرين لإقامة مشروعات بمنطقة العين السخنة.


وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن الاستثمار وفتح أواصر التعاون مع كبار المستثمرين في العالم، يخلق منافسة عالمية ويضع المنطقة على الخارطة العالمية.


وأكد الفريق مهاب مميش، أن معدلات التنفيذ في الأعمال بالأرصفة الجديدة في شرق بورسعيد أوشكت على الانتهاء بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لافتا إلى أن ميناء شرق بورسعيد أحد أهم مراكز توزيع الحاويات من خلال شبكة من سفن الروافد مما يزيد موارد النقد الأجنبي.


وأشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى أن ميناء شرق بورسعيد تبلغ استثماراته 1.8 مليار دولار، ويوفر ٨ آلاف فرصة عمل مباشرة.


حضر الاجتماع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د. سحر نصر، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، وأعضاء مجلس الإدارة من ذوي الخبرة، ونواب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية والشمالية.