المطار اليوم| وصول «بعثة الأولمبياد» وتأخر إقلاع 4 رحلات

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تعرض «بوابة أخبار اليوم» أبرز أخبار مطار القاهرة الدولي، على مدار يوم السبت 24 مارس الجاري. فوصلت اليوم بعثة أبطال مصر فى الأولمبياد الخاصة والتى أقيمت فى الإمارات وسط استقبال حافل ونجحت البعثة المصرية التى تضم 160 فردا فى تحقيق 96 ميدالية متنوعة بواقع 52 ميدالية ذهبية و32 ميدالية فضية و21 ميدالية برونزية فى مختلف الألعاب التى وصلت إلى 16 رياضة مختلفة.

 

كما شهد المطار اليوم تأخر إقلاع 4 رحلات دولية بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة وهبوط اضطراري لطائرتين. حيث تأخرت رحلة خطوط طيران العربية 9621 المتجهة إلى الشارقة عن موعد إقلاعها المقرر بجدول التشغيل لمدة ساعتين و تأخرت رحلتى الخطوط التركية 6469، 693 المتجهتين إلى اسطنبول عن موعد إقلاعهما المقرر بالجدول لمدة ساعتين بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.

 

وتأخرت رحلة الخطوط النمساوية عن موعدها لمدة 7 ساعات لوجود عطل فني مما دفع الشركة لتوزيع الركاب على رحلات أخرى، كما شهد المطار هبوط طائرتين تابعتين للمصر للطيران اضطراريا بدلا من مطار برج العرب بسبب سوء الأحوال الجوية هناك والذي لا يساعد على الهبوط هناك.

 

ووصل مطار القاهرة الدولى وفد من ضباط الشرطة الأمريكية وأسرهم على رحلة مصر للطيران القادمة من نيويورك في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام وتم استقبال الوفد بالطبل والمزمار وفرقة التنورة كما تمكن رجال الجمارك بالدائرة الرابعة بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولتي تهريب كمية من الأدوية والمستلزمات الطبية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب.

 

وتمكنت مباحث مطار القاهرة الدولى من ضبط 55 هاربًا من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن خلال حملة أمنية على مدار الـ 24 ساعة الماضية، من المترددين على صالات السفر والوصول وقرية البضائع.