محافظ الإسكندرية يسلم 5 آلاف منزل بمشروع «سترة»

محافظ الإسكندرية خلال تفقده المنازل المطورة بقرية أبيس
محافظ الإسكندرية خلال تفقده المنازل المطورة بقرية أبيس

سلم د. محمد سلطان محافظ الإسكندرية، المنازل التي تم تطويرها وإعادة تجديدها بمشروع «سترة»، الذي يستهدف ١٠ آلاف أسرة، وتقوم على تنفيذه مؤسسة مصر الخير، وسلم سلطان 5 آلاف منزل للمواطنين بقرية أبيس، بحضور محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، وبهية عبد الفتاح رئيسة حي وسط، ومسئولي مؤسسة مصر الخير.

 

وخلال تسليم المنازل، قدم سلطان الشكر لجميع القائمين على عملية إحلال وتجديد المنازل للأسر محدودة الدخل بالقرى الأكثر احتياجا، مؤكدا أن جميع مؤسسات الدولة تكثف جهودها وتعاونها لتطوير المناطق العشوائية والقرى المحرومة ورفع كفاءتها وإدخال كافة المرافق بها.

 

وأشار سلطان، إلى أن مشروع سترة، بالمحافظة قام بإحلال وتجديد وتطوير ٩٣ منزلا في ٣٣ منطقة بـ٣ أحياء ، وجاري تسليمهم منتصف أبريل القادم ، مضيفا أنه تم  تطوير ٤٤ منزلا بحي وسط ، و ١٤ بالعامرية ثاني، و٣٥ بمركز ومدينة برج العرب، وتصل تكلفة المنزل الواحد ما يقرب من ٢٠٠ ألف جنيه .

 

يذكر أن مشروع سترة، يتم تنفيذه بالتعاون بين مؤسسة الوليد للإنسانية ومؤسسة مصر الخير ، ويعد من أكبر المشروعات التنموية في مصر، حيث يستهدف المشروع تحسين بيئة السكن لـ ١٠ آلاف أسرة مصرية، بإشراف وزارات التضامن الاجتماعي، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، ويمتد المشروع لعشر سنوات في العديد من محافظات مصر ، واستهدف المشروع في المرحلة الأولى في العام الأول محافظات بني سويف، وسوهاج، والمنيا ، وفي المرحلة الثانية محافظات الفيوم، والجيزة، والإسكندرية، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد.