لتشجيع الفتيات..

رحمة خالد ممثلة اتحاد «الإعاقات الذهنية» في مبادرة رياضية

 مبادرة تشجيع الفتيات علي ممارسة الرياضة
مبادرة تشجيع الفتيات علي ممارسة الرياضة

أعلن الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية عن مبادرة جديدة لتشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة، تحت رعاية الاتحاد الدولي للإعاقات الذهنية «Inas».

 

وكشفت المهندسة أمل مبدي، رئيس الاتحاد المصري، وعضو الاتحاد الدولي، عن اختيار اللاعبة رحمة خالد لتمثيل الاتحاد المصري في المبادرة، لافتة إلى أن الاتحاد الدولي وضع عدة معايير للاختيار منها أن تكون فتاة وبطلة سبق لها الحصول على بطولات رياضية بجانب القدرة على الكلام والتواصل بشكل جيد لتوصيل رسالة المبادرة والقيام بدورها في توعية الفتيات وأولياء أمورهن بضرورة ممارسة الرياضة، وقام الاتحاد المصري بترشيح عدد من لاعباته البطلات، وتم الاستقرار على «رحمة خالد» بعد التأكد من توافر الشروط الموضوعة بها.    

 

وأشارت «مبدي» إلى أنه تم استقبال وتنصيب «رحمة» كممثل للاتحاد في المبادرة، من مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاعاقات الذهنية  «Ains» أثناء اجتماعاته التي تمت خلال الأيام الماضية وعقدت لأول مرة في مصر. 

 

وفي سياق متصل، عبرت اللاعبة رحمة خالد، عن سعادتها باختيارها ممثلة للاتحاد المصري في المبادرة، وأكدت أنها ستعمل بكل جهدها لتوعية الفتيات من ذوي الإعاقة الذهنية لممارسة الرياضة بشكل عام وأن يخرج منهن بطلات مثلها.        

 

من جانبها، قالت أمل عطافه، والدة «رحمة» إن ابنتها بطلة رياضية حازت على العديد من البطولات وعندها قدرة جيدة على التواصل وتهتم منذ سنوات بالتوعية بحقوق ذوي الإعاقة وقضاياهم من خلال السوشيال ميديا، وهو ما أهلها لتكون سفيرة للمبادرة.

 

تأتي المبادرة عقب دراسات وتقارير علمية أفادت بأن نسبة الذكور من ذوي الإعاقات الذهنية يمارسون الرياضة بنسبة أكبر بكثير من الإناث.