انطلاق أعمال مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي بمقر الجامعة العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت  بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال  مؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي، والذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، تحت شعار " الاستثمار العربي الإفريقي.. في ظل التنمية المستدامة"، برعاية جامعة الدول العربية ويستمر على مدى خمسة أيام بمشاركة عدد كبير من ممثلي جمعيات سيدات الأعمال بالدول العربية  والمستثمرين.


وصرحت د. هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب بان  المؤتمر يستعرض  انجازات  الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأربع سنوات الماضية من قوانين استثمارية ومشروعات تنموية عملاقة وعرض الفرص الاستثمارية ذات العائد المميز بمصر.


وأضافت هدى يسى، أن المؤتمر يشكل فرصة لجذب الاستثمارات إلى السوق المصري في ظل وجود الأمن والأمان مع وجود جيش قوى للدولة ، كما سيكون المؤتمر والمعرض المصاحب له بوابة للتجارة البينية العربية الأفريقية والتعاون الاستثماري المشترك ، حيث يتضمن معرضا خاصا لإعادة إعمار العراق بمشاركة كبار المسؤلين من العراق، وأيضاً تخصيص جناح بالمعرض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المغذية للصناعات الكبرى، وزيارة بعض المدن الصناعية وللمشروعات ذات الفرص المتاحة من حيث التمويل والشراكة.


وأكدت يسى أن المؤتمر سيشهد إقامة معرض دولي وورش عمل واجتماعات ثنائية وزيارات ميدانية للمدن الصناعية ورحلات سياحية في مصر.