سفير اليونان بالقاهرة: العلاقات مع مصر راسخة وقوية

سفير اليونان بالقاهرة
سفير اليونان بالقاهرة

 

قال ميشيل خريستوس ديامسيس، سفير اليونان بالقاهرة، «إن بلاده خرجت من الأزمة الاقتصادية التي تعرضت لها، واتخذت مبادرات هامة لتعزيز التعاون والأمن الدولى، وأن بلاده داعمة للاستقرار والسلام فى المنطقة».

 

وأكد السفير، أن العلاقات مع مصر قوية وراسخة على مدى السنوات الماضية، حيث عقد اجتماع رؤساء الدول والحكومات بين مصر وقبرص واليونان هذا العام للمرة السادسة فى جزيرة كريت، إضافة إلى تضاعف حجم التجارة بين البلدين بشكل كبير خلال العقد الماضى، الذي تضاعف ٥ أضعاف خلال سنوات الأزمة. 

 

وقال «ديامسيس»، خلال كلمته، مساء اليوم الخميس، بمناسبة الاحتفال بذكرى الثورة الوطنية من أجل الاستقلال عام ١٨٢١: «إنه بعد مضى ١٠ سنوات من الكفاح لتخطي الأزمة الاقتصادية المستقبل مشرق لليونان، مشيرا إلى الدور الحيوي الذى تلعبه الجمعيات اليونانية والمصرية.

 

حضر الاحتفالية، العديد من السفراء منهم، سفير قبرص، أوكرانيا، ليتوانيا، فرنسا، الصين، المكسيك، السويد، بلغاريا، بيلاروسيا، جورجيا، وسويسرا، كوريا الجنوبية، تايلاند، رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر، والقائم بأعمال السفير الأمريكى، وأرمينيا، وروسيا، سيرلانكا، أستراليا، الفلبين، اندونيسيا، فنلندا، بالإضافة إلى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والمهندس منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة السابق.