في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»:

مكتشف ظهير مانشستر يونايتد يكشف سر خلافه مع مورينيو

لوك شاو وجوزيه مورينيو
لوك شاو وجوزيه مورينيو

أكد الهولندي مارك فوتا، المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب الأولمبي، أن عنصر الخبرة لعب دورًا كبيرًا في الخلاف الدائر بين لوك شاو، ظهير أيسر مانشستر يونايتد، ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

وعمل فوتا مديرًا لأكاديمية ساوثهامبتون الإنجليزي في الموسم 2008/09، وحينذاك كان شاو في سن الثالثة عشرة، كما عمل مديرًا فنيًا للفريق الأول لساوثهامبتون في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

 

وقال فوتا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه أشرف على تدريب شاو في سن الـ 13، وكان لاعبًا جيدًا خلال وجوده ضمن صفوف أكاديمية ساوثهامبتون الإنجليزي.

 

وأوضح المدير الفني الأسبق لساوثهامبتون الإنجليزي:" لقد كان صغيرًا جدًا، ولكنه أيضًا كان جيدًا جدًا وينبئ بموهبته الكبيرة، وأعتقد أن الأزمة جاءت في توقيت التغيير في مسيرته".

 

واستطرد فوتا: "انتقال شاو إلى مانشستر يونايتد كان مبكرًا جدًا، في سن التاسعة عشرة، وكذلك الإصابات القوية حرمته من المضي قدمًا في مسيرته، وفي رأيي كان من الأفضل أن ينتظر في ساوثهامبتون حتى يتخطى الـ 100 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل الانتقال لأحد الأندية الكبرى".

 

ونشبت أزمة كبرى بين شاو ومورينيو بسبب انتقادات الأخير للاعبه خلال المؤتمرات الصحفية، وعدم منحه الفرصة للعب، وهو ما قربه من الرحيل عن صفوف الشياطين الحمر بنهاية الموسم الحالي.