الصحة: استقبال 26 ألف مواطن بمستشفيات المؤسسة العلاجية بالقاهرة

وزير الصحة
وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أعداد المترددين والمنتفعين بالخدمات الطبية من خلال مستشفيات المؤسسة العلاجية في محافظة القاهرة خلال شهر فبراير الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن مستشفيات المؤسسة قدمت خدمة الكشف الطبي ل 20 ألف و678 مواطناً ترددوا على العيادات الخارجية، كما استقبلت المستشفيات 5 آلاف مواطن آخرين بأقسام الاستقبال، وأجرت 1110 عملية جراحية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية بالقاهرة د.علاء عوض، أن المؤسسة تقدم خدماتها العلاجية للمواطنين من خلال مستشفيات هليوبليس، والقبطي، ومصر القديمة، والمعادي، والإصلاح الإسلامي، والتي تضم 31 غرفة عمليات كبرى، لافتاً إلى أن عدد الأطفال الذين ترددوا على وحدة المبتسرين والتي تضم 14 حضانة، خمسة وثلاثون طفلا، كما بلغ عدد مرضى الغسيل الكلوي المترددين على المستشفيات 118 مريض بإجمالي 22 ماكينة غسيل كلوي.

ومن جانبه أشار مدير عام المؤسسة العلاجية بالقاهرة د.شريف مطاوع، إلى إجراء أشعة رنين مغناطيسى ل 344 مريض، فيما تم عمل موجات فوق الصوتية لعدد 1428 مريض، وعمل مناظير ل 156 ، وأشعة مقطعية ل885 ، موضحاً أن أسرة الرعايات المركزة بالمستشفيات بلغت 102 سرير تردد عليها 541 مريض.