كيف يعوض مدرب يوفنتوس غياب «بيانيتش» في مواجهة ريال مدريد؟

أليجري
أليجري

في معارك كرة القدم، لا يجب أن تخسر جنودك، هكذا يفكر المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، ماسيلمانو إليجري، قبل مواجهة ريال مدريد، والذي يدخل اللقاء تحت شعار كرامة الطليان أمام تفوق الإسبان.


 يخوض فريق «السيدة العجوز» ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء 2 أبريل،  أمام «لوس بلانكوس»، في محاولة لمحو آثار خيبة نهائي كرديف بعد الهزيمة من ريال مدريد برباعية.


وقبل هذا اللقاء يفكر أليجري، في إيجاد بديل مناسب للمهندس خط وسط الفريق الإيطالي البوسني، بيانيتش، بالإضافة إلى المدافع بن عطية، لتراكم البطاقات الصفراء عليهما.


1600 دقيقة خاضها اللاعب الوسط البوسني هذا الموسم، لا تعكس سوى ثقة مدرب «البيانكونيري»، الذي وقف وراء تسجيل يوفنتوس 19 هدفا في الدوري الإيطالي هذا العام.


وعلى مستوى الدفاع استعاد بيانيتش بـ183 كرة هذا العام وافسد 44 تمريرة، لذا يبقى التحدي هو كيف يمكن للمدرب الإيطالي أن يستبدل لاعبًا مهمًا مثل هذا؟ في مواجهة ريال مدريد .


كلاوديو ماركيزيو


كان من المتوقع أن يحل كلاوديو ماركيزيو محل أندريا بيرلو كـ "regista" ولديه أكثر المهارات تشابهًا مع بيانيتش، لكن غاب 268 يومًا بعد الرباط الصليبي إصابة في عام 2015 / 16.


بليز ماتويدي


 من البدائل المحتملة، إشراك ماتويدي هو الذي يقدم أداءًا أكثر دينيماكية وحيوية،  وهو مناسب في خطة من 4-2-3-1 أو على يسار 4-3-3 على الرغم أنه قد لا يكون الأكثر إبداعًا.


رودريجو بينتانكور


ربما يعتمد سيكون أليجري، على «بينتانكور» ولكنه سيكون خيارًا محفوفًا بالمخاطر، بالنظر لموهبة لاعب أوروجواي، لكنه لا يزال عمره  20 عامًا فقط، وهو في مرحلة التطوير، ويصعب عليه خوض مواجهة ريال مدريد.

 

 

ستيفانو ستورارو 
ويبقى الخيار الأخير أمام مدرب يوفنتوس إشراك « ستورارو» كبديل لاعب الوسط البوسني، وكان اللاعب البالغ من العمر 25 سنة في التشكيلة الأساسية عندما خسر ريال مدريد 2-1 أمام يوفنتوس في الدور نصف النهائي من 2014/2015.