فيديو| جدل بالشارع المصري عقب وقف نشاط «أوبر وكريم»

شركة اوبر
شركة اوبر

سادت حالة من الجدل والدهشة بالشارع المصري، عقب إصدار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بوقف ترخيص نشاط شركتي «أوبر وكريم»، ووقف الخدمات التي تسهل عملهما بمصر، بعد قبول الدعوى المقامة من بعض سائقي سيارات الأجرة.

وعبر العديد من المواطنين عن القرار الصادر، موضحين أن الشركتين يقدمون خدمة مميزة للعملاء، بكل أمانه وثقة، كما تساعدهم على توصليهم للأماكن بسهوله دون استغلال سائقي التاكسي.

رد فعل الشارع المصري بشان قرار المحكمة

كما رصدت عدسة «بوابة أخبار اليوم» رد فعل الشارع المصري بشان وقف نشاط الشركتين، وقال احد المواطنين إن شركتي أوبر وكريم تقدم خدمة مميزة للمواطنين ، وتقنن الأجرة الموحدة لجميع الطرق التي يسير عليها ، وهذا لا يحدث مع السيارات الأجرة، والذي تختلف الأجرة من سائق إلى آخر .

وأضاف أن شركتي «أوبر وكريم» تتميز بالأمانة، ويشعر الراكب بالأمان أثناء تنقله من منطقة إلى أخرى.

وقال مواطن أخر إن وقف ترخيص الشركتين للعمل في مصر سوف يزيد من مشكلة البطالة، وسوف يوثر على العديد من الأسر المصرية بسبب اعتمادها الكامل على العمل بإحدى الشركتين.

وأضاف أن الشركتين يتميزون بسمعه طيبة، والأمانة على مدار السنوات الماضية التي استمر نشاطها في مصر .

سائقي التاكسي يعبرون عن فرحتهم بالقرار

وعبر سائق السيارات الأجرة عن سعادتهم بقرار المحكمة بشان وقف نشاط الشركتين وقال محمد سامي سائق تاكسي "إحنا فرحنا بقرار المحكمة بوقف نشاط الشركتين، إحنا أتوقف حالنا بسببهم، علينا أقساط العربيات ومش عرفين ندفعها ، ولكن سائقي أوبر وكريم يعملون على سيارات ملاكي ولا بيدفعوا تراخيص أو تامين على العربية.

واعرب اخر عن سعادته بالقرار الصادر من الحكمة قائلا " الناس بتقول ان اوبرا وكريم امان عن التاكسى العادية ، والتاكسى امان كمان ولو الراكب حس باى مشكلة او انه بيشغلش العداد ينزل قبل ما السوائق يوصله مكانه"