وزير قطاع الأعمال يشهد افتتاح «الميريلاند»

خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام
خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام

شهد خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، افتتاح المرحلة الأولى من أعمال تطوير حديقة الميريلاند المملوكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

وبحضور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، والمهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة، والمهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والمهندس هاني الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة.

وأشاد الوزير، في كلمته خلال حفل الافتتاح، بأعمال التطوير التي شهدتها حديقة الميريلاند، موجها الشكر لكل الجهات التي ساهمت في التطوير، ومؤكدا أن الاهتمام بتاريخ مصر لا يقل أهمية عن الاهتمام بمستقبلها.

وشملت المرحلة الأولى من التطوير 22 فدانًا من إجمالي مساحة 45 فدانًا، حيث تم تجهيز الحديقة لاستقبال الندوات والمؤتمرات والحفلات الكبرى، وتضمنت أعمال التطوير إجراء تنسيق كامل للمساحة الخضراء، وكذلك إحلال وتجديد شبكة المرافق من مياه وكهرباء وري، وتطوير منافذ البيع وخدمات الزائرين حيث تم عمل نظام أمني جديد وتركيب بوابات إلكترونية وإنشاء مشايات وممرات وتحسين المقاعد وأماكن الجلوس وزيادة عددها وتجديد دورات المياه، مع إضافة عدد كبير من الأشجار والشجيرات والنخيل.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم حاليًا العمل في المرحلة الثانية من التطوير إلحاقًا بالمرحلة الأولى التي استغرقت نحو عام ونصف العام بتكلفة استثمارية نحو 45 مليون جنيه.

ويأتي تطوير حديقة الميريلاند العريقة - والتي تعد أحد معالم حي مصر الجديدة ويعود تاريخ إنشاؤها إلى عام 1949 - في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام لإعادة هيكلة والاستفادة من الأصول المملوكة للشركات التابعة لها وتحقيق أعلى العوائد المالية التي تصب في تنمية موارد الشركات، كما أنها تعد تحقيقًا لجانب المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المواطنين.