قراصنة صينيون يستهدفون شركات أمريكية حساسة

القرصنة الإلكترونية
القرصنة الإلكترونية

كشفت «فاير آي» المتخصصة في حلول الأمن الإلكتروني، عن قيام مجموعة صينية متخصصة، بعمليات تجسس إلكتروني وجمع بيانات خاصة بالصناعات البحرية، والقطاع الهندسي بشكل أوسع خلال الفترة الأخيرة.

 

 

وأوضح فريد بلان، كبير المحللين لدى شركة «فاير آي»:، أنه كغيرها من الجماعات الصينية الأخرى المتعددة، سعت هذه المجموعة التي أطلقنا عليها اسم TEMP.Periscope وراء "اتفاقية أوباما – تشي" التي وقعت في أواخر العام 2015، إلا أن أعمال هذه المجموعة نشطت بشكل خاص منذ شهر فبراير الماضي.

 

 

وأضاف بلان :" أما الشركات التي استهدفتها هذه المجموعة فكان لها علاقة بالنزاع المستمر في بحر الصين الجنوبي، وكان لهذه الشركات أو عملائها علاقة بالعمليات العسكرية، أو في مجال تجارة الشحن البحري في المنطقة، أو قد قامت بتطوير تقنيات دفاعية لصالح الحكومات في المنطقة".

 

 

وتابع: " ونظراً لميل هذه المجموعة لاستهداف المؤسسات والهيئات الهندسية، نعتقد أن هذه المجموعة تتطلع للاستحواذ على البيانات التقنية التي تمكنها من اتخاذ قرارات استراتيجية، ونفترض استخدام هذه البيانات للإجابة على استفسارات وأسئلة هامة مثل: ما هو مدى كفاءة وفعالية نظام رادار بحري ما؟ أو ما مدى دقة نظام تقني ما في الكشف عن الأنشطة البحرية المختلفة؟".