لاشين إبراهيم: المشاركة بالانتخابات أمانة في عنق المصريين

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، إن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، هو أهم مظاهر الديمقراطية التي تمثل مستقبلا وطريقا واضحا للمسار الديمقراطي في مصر في ظل التعددية، كما تؤكد أن الشعب هو مصدر السلطات.

 

وأضاف "إبراهيم"، خلال كلمته أمام "ندوة الدور الوطني للطلاب في الاستحقاقات الدستورية"، التي نظمتها جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، أن المشاركة في الانتخابات أمانة في عنق كل مصري ومصرية، خاصة الشباب منهم تجاه وطنهم، لافتا إلى أن الصوت الواحد في الصندوق هو لبنة في معركة بناء مصر ومسيرة الديمقراطية.

 

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، شباب مصر وطلابها وأساتذة جامعاتها وكل فئات الوطن لممارسة الديمقراطية، والخروج للجان الانتخابات للقيام بالدور الوطني من أجل الحاضر والمستقبل.

 

ووجه "إبراهيم"، رسالة لشباب مصر قائلا: "قفوا أمام لجان الاقتراع وشاركوا في حقكم الدستوري فأنتم الأمل نحو غد أفضل.. ترسمون ملامح المستقبل لتحقيق أمل الأمة فيكم بالمشاركة الجادة الفعالة.. فعليكم الوقوف أمام لجان الاقتراع دون تخاذل من أجل حسن اختيار من يمثلكم".

 

حضر اللقاء، محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، ورئيس جامعة بنها د. السيد القاضي، وأعضاء الهيئة الوطنية المستشارين أحمد عبود، وفارس فاو، ومحمد أبو ضيف، وخالد عراق، ونواب البرلمان مصطفى كمال الدين حسين، وسولاف درويش، واللواء محمد أبو زيد، ونواب رئيس جامعة بنها وعمداء وطلاب الكليات المختلفة.

 

وناشد المستشار لاشين إبراهيم أساتذة الجامعة، بأن يكونوا على قدر المسئولية لإعداد جيل جديد يؤمن بالممارسات الديمقراطية، مضيفا في رسالة للمصريين قائلا: "تعالوا نلبي نداء الوطن ونرسي دعائم الديمقراطية لنبهر العالم بسلوكيات المصريين.. كما أبهرناه بالإنجازات العملاقة.. وعاشت مصر حرة مستقلة".

 

وقال محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، إن المشاركة في الاستحقاقات الدستورية والانتخابات، تعني المطالبة بحقوق الموطنين والحفاظ عليها، وخاصة الشباب مالكي المستقبل والمنوط بهم المحافظة على حقهم الدستوري، والذي لا يقل عن دور الجنود في ميدان المعركة على جبهة سيناء.

 

 

وأضاف المحافظ، أن المشاركة في الانتخابات حق يجب أن يتمسك به الشباب لحماية الوطن من المؤمرات التي تحاك له، ولكي يثبت أن المصريين لديهم عزيمة وإصرار لاستكمال مسيرة التنمية والتقدم في مصر، التي بدأت طريق البناء والتعمير رغم الصعوبات والظروف الصعبة.

 

وتابع المحافظ: "كلي ثقة أن المصريين سيلقنون العالم درسًا في الوطنية والمواطنة والنجاح للخروج بالانتخابات الرئاسية في أحسن صورة".

 

 

وأوضح رئيس جامعة بنها د. السيد القاضي، أن الجامعة نجحت في تنظيم عدد من الحوارات والندوات لتشجيع الشباب والطلاب على المشاركة في الانتخابات، ونظمت مسيرة كبرى شارك فيها 20 ألف طالب وطالبة لمساندة الجيش والشرطة، وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز قيم المشاركة الديمقراطية والانتماء بين الشباب الذين يمثلون 70% من المجتمع المصري".

 

وأشار "القاضي"، إلى أن التنازل عن الحق الدستوري وعدم الإدلاء بالأصوات في الانتخابات أمر خطير، متابعا: "خليكوا واعيين واخرجوا للمشاركة دون توجيه.. لتحقيق أحلام وطموحات المصريين".