ريم المرشدي تتحدي الظروف بمشروع «عربة كبده وسجق»

أكلات ريم المرشدي
أكلات ريم المرشدي

إمرأة مصرية تحدت ظروفها وإنفصالها بعد كثير من المشاكل مع زوجها بإستغلال موهبتها في طهي الأكلات لتكون أول إمرأة صاحبة عربة كبده وسجق.

ريم المرشدى خريجة كلية الآداب قسم فرنساوى، أم لطفلين، بعد تخرجها عملت في وظائف تقليدية ما بين سالكرتارية، والتدريس لكن لم تشعر بذاتها، لذا استغلت حبها للطبخ منذ الصغر وخاصة عشقها للسجق ومشاهدتها للأفلام الأمريكية بعد أن لاحظت أن عربات الهوت دوج منظمة ونظيفة فاستهوها الفكرة وقررت أن تنفذها على الطريقة المصرية.

قررت أن تصقل موهبتها فى الطبخ بالدراسة بمراكز تدريب فنون الطهى فى مصر، ثم بدأت فى إعداد مشروعها الخاص بجوار منزلها بإحدي شوارع مدينة نصر، وأطلقت على مشروعها اسم عربية   "Reemosha" وبعد أن حصلت على ربع قررت أن تكبر مشروعها بفتح محل في نفس المنطقة.

   وقالت إنه في بداية المشروع كان هناك اراء تحاول أن تحبطها لكنها لا تعطي لها اهتماما وإصرارها جعلها تحقق جزء من حلمها في الطبخ.

وأضافت أنها شعرت في أول يوم نزولها الشارع بهيبة الموقف لكنها لا تشعر بخوف أو إحراج فكان أصدقائها أول من شجعوها وكانوا حقل تجارب لأكلاتها المبتكرة ومع الوقت أصبح الجميع يتردد عليها من جميع الأطياف والفئات الإجتماعية بأعمار مختلفة    

وأشارت إلي أن هدفها تقدم للناس أكلات نظيفة نفكرهم بأكل البيت بطعم شهي وفي نفس الوقت بأسعار معقوله ومناسب لجيوب المصريين  .


وأضافت أن مشروعها نجح والدليل تعليقات الناس على الفيسبوك ومنها: "كنا موجودين امبارح عندك أنا وصاحبتي، الأكل فعلًا وهم بمعني الكلمة" وأخري "مشروع هايل وتحفة وخصوصًا أنه كان حلمك استمري في الحاجة اللي بتحبيها واتمسكي بيها اتمنى أن كل بنت تفكر زيك كده"