«التجاري وفا بنك إيجيبت» الراعي الرسمي لأول جمعية أعمال مصرية مغربية

عبد الرفيع الهاشمي
عبد الرفيع الهاشمي

قام التجاري وفا بنك إيجيبت برعاية حفل تأسيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال، والذي أقيم على هامش ندوة تحت عنوان "آفاق التعاون الإقتصادي والثقافي بين مصر والمملكة المغربية".

حضر الندوة د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومجموعة من أعضاء الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال وعلى رأسهم محمد عادل حسني، رئيس مجلس إدارة الجمعية إلى جانب لفيف من قيادات التجاري وفا بنك إيجيبت وعلى رأسهم، هلا صقر العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت وأعضاء اللجنة التنفيذية بالبنك وكذلك مجموعة من كبار رجال الأعمال بمصر.

وقام عبد الرفيع الهاشمي - رئيس قطاع التجزئة المصرفية والأعمال بالتجاري وفا بنك إيجيبت- بإلقاء كلمة خلال الندوة حيث أكد فيها أن مجموعة التجاري وفا بنك قد اختارت الاستثمار في السوق المصرية ليس فقط تماشياً مع استراتيجيتها التوسعية الطموحة ولكن لرغبتها في ترك بصمة واضحة على الاقتصاد المصري الواعد من خلال تدعيم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة المغربية من جانب وبين مصر وباقي الدول التي تتواجد بها المجموعة من جانب آخر وخاصة الدول الأفريقية التي توليها الحكومة المصرية أهمية خاصة في ضوء خططها التنموية.

وتضمنت كلمة الهاشمي عرض فيلم وثائقي عن المنتدى الدولي الخامس لتنمية أفريقيا والذي تقيمه سنوياً مجموعة التجاري وفابنك بالدار البيضاء، حيث يمثل المنتدى الدولي لتنمية أفريقيا منصة مرجعية لمجتمع الأعمال وأصحاب القرار السياسي بأفريقيا، كما يشكل قناة تفاعلية حقيقية لتبادل الآراء والتفاعل بين المستثمرين لخلق فرص إستثمارية في القارة الإفريقية.

كما أكد الهاشمي أن المجموعة تواجدت في مصر لتكون أحدث استثمار أجنبي في القطاع المصرفي المصري باستحواذها على بنك باركليز مصر وأول استثمار مغربي في ذلك المجال، وتعمل المجموعة على تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة والتي اكتسبتها من خبراتها في البلاد التي تعمل بها .

وأشار إلى أن المجموعة تتواجد في ٢٦ دولة منها ١٦ دولة أفريقية، ونوه الهاشمي إلى أن مصر تعتبر سوقاً استراتيجياً واعداً وبه العديد من الفرص الاستثمارية، وأكد أن مكانة مصر تؤهلها لتكون بوابة الاستثمار في الشرق الأوسط وأفريقيا خاصة في ظل الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية والتي ساهمت في تحسين مناخ الاستثمار وبيئة العمل.