صابر: الجماعات الإرهابية تكفر كل من ينتمي للمؤسسات الأمنية بالدولة

العقيد حاتم صابر
العقيد حاتم صابر


قال الخبير في مكافحة الإرهاب الدولي، العقيد حاتم صابر إن الجماعات الإرهابية ترى المجتمع المصري كافرا بالكامل لا فرق بين فئة وأخرى مشيرا إلى أن تلك التنظيمات تكفر كل منتمي للمؤسسات الأمنية بالدولة من جيش وشرطة.

وأضاف" صابر" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على قناة on live  اليوم الاثنين 19 مارس، أن التنظيمات الإرهابية تنظر للمجتمع بالكامل على كونه "كافر" ولا يجوز التعامل معه، منوها أن بعض هذه التنظيمات تكفر قوات الجيش والشرطة فقط والبعض الآخر يحتكرون العقيدة الإيمانية وفقا لتفكيرهم بما يجعل المجتمع كافر ويجب مقاتلته لتحقيق وجهة نظرهم.

وتابع :" العناصر التكفيرية والتنظيم الذي أعلن ولائه الفكري إلى داعش يقسم المجتمع المصري إلى فئات الجيش والشرطة هم الطاغوت والمدنيين العزل ومنهم المنشغلين بالحياة من المسلمين وأصحاب الديانات الأخرى كلهم كافرين". 

وشدد " صابر" على أن العقيدة المتابعة داخل الجماعات الإرهابية تقسم فئات المجتمع إلى أفراد الجيش والشرطة وهما الطاغوت، وأصحاب الديانات الأخرى بأنهم كفار والمسلمين غير المجاهدين بأنهم عاصون ولا يستحقون إلا القتل والدمار .

وأشار " الخبير في مكافحة الإرهاب الدولي "  أن مصطلح "تكفيري" يتم إطلاقه على الجماعات الإرهابية نظرا لتصميم عناصرهم على النظر إلى أن كل المجتمع بأنه كافر لا يجوز التعامل معه .