استثمارات العام الجديد 100 مليار جنيه

إسماعيل : 1.4 تريليون جنيه حجم الإنفاق في الموازنة الجديدة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

 

قال  المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه خلال عام ونصفن نخطط  لطرح 20 شركة في البورصة منهم 10 شركات في السوق حاليا وسيتم زيادة النسب المتداولة لنحو 10 شركات مدرجة بالفعل

وأضاف إسماعيل في مؤتمر صحفي منذ قليل  أن هناك شركات أخرى جديدة سيتم طرحها وتتبع بنك الاستثمار القومي ووزارة البترول ووزارة قطاع الأعمال والهدف من ذلك تنشيط البورصة المصرية .

وأشار إلى أن الطرح سيساعد على توفير التمويل اللازم لتوسعات الشركات وتوفير المناخ الجيد للاستثمار والإصلاح الاقتصادي إضافة إلى جذب استثمارات داخلية وخارجية واستثمار المواطن فى البورصة المصرية خاصة وان أصول شركات البورصة تمثل 23% من الناتج المحلى وتستهدف الحكومة ان تصبح 45% من الناتج المحلى خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن هذا هو التوقيت المناسب لبرنامج الطروحات وسيكون إضافة قوية للاقتصاد المصري .

وبشأن الموازنة العامة للدولة، أشار إسماعيل إلى أن الحكومة تستهدف حجم إنفاق خلال العام المالي المقبل بقيمة 1.412 تريليون جنيه وان يبلغ معدل النمو 5.8% وان يصل العجز الكلى في حدود 8.4% وان يصل حجم الدين العام من الناتج المحلى إلى 88% .

وأوضح رئيس الوزراء أن استثمارات العام الجديد ستبلغ 100 مليار جنيه مقارنة ب 70 مليار جنيه خلال هذا العام وسيتم توفير هذه الأموال للتعليم والإسكان والصرف الصحي .