وزير التموين يستعرض الفرص الاستثمارية لإقامة المناطق «اللوجستية»

وزير التموين
وزير التموين


اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي بعدد من المستمرين في مجال إنشاء وتطوير المناطق اللوجستية والأسواق الكبرى.

واستعرض الوزير الخطة الاستثمارية لوزارة التموين والتجارة الداخلية الرامية للتوسع في إقامة المناطق اللوجستية الكبرى وتنظيم قطاع التجارة الداخلية في القاهرة الكبرى والمحافظات.
 
 حضر الاجتماع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية اللواء د. علاء فهمي ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية د.إبراهيم عشماوي، ورئيس مجموعة شركات السويدي إلكتريك أحمد السويدي، رئيس قطاع التطوير بالشركة نادية حمزة، و الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة ماجد الفطيم د.هيرفيه ماجديه، ومدير كارفور مصر جان لوك، ومدير عام التوسعات بكارفور مصر محمد حسن.

وقال الوزير إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتوسع في إنشاء المناطق اللوجستية وتوفير الأراضي المرفقة لتنظيم قطاع التجارة الداخلية وتوفير احتياطات آمنة من السلع الغذائية مع تقليل الفاقد والتالف منها والحفاظ على الجودة واستقرار الأسعار.
 
وأكد الوزير أن السوق المصرية واعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة في هذا القطاع الحيوي الذي يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار.

وأوضح المصيلحي أن الوزارة تسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية و تجهيز وترفيق وطرح الأراضي بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء هذه المشروعات الكبرى.