الأهلي يتأهل لدوري المجموعات بعد الفوز على «مونانا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سحق فريق الأهلي، نظيره مونانا الجابوني، بسبعة أهداف مقابل هدف ، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة التي جمعتهم، ضمن فعاليات دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على إستاد القاهرة بأربعة أهداف دون رد فيما انتهت مباراة العودة والتي استضافها إستاد الصداقة بالجابون بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كما انتهت مباراة العودة بفوز الأحمر بثلاثية مقابل هدف  افتتح ميدو جابر للمارد الأحمر بأول أهداف اللقاء في الدقيقة الـ8، من عمر الشوط الأول للمباراة.

وعزز المغربي وليد أزارو تقدم المارد الأحمر بالهدف الثاني في الدقيقة 29  بعد أن مرر علي معلول، كره عابرة للقارات في قلب دفاع فريق مونانا الجابوني الذي يفشل في إبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء لتصل لازارو الذي لم يجد صعوبة لإحراز الهدف.

وقلص مونانا النتيجة في الدقيقة 42 بعد تسجيل أو أهدافه عن طريق ضربة حرة مباشرة يسددها بقوم لتسكن شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.

وأثبت وليد سليمان حضوره بالهدف الثالث في الدقيقة  81 جاء الهدف بعد أن استغل سليمان خطاء دفاعي من لاعبي مونانا ليراوغ الحارس ويحرز ثالث أهداف الأهلي

وكان الأهلي سحق نظيره مونانا الجابوني، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء الماضي  6 مارس، على إستاد القاهرة، ضمن فعاليات الدور الذهاب الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

وأشعلت جماهير الأهلي الشماريخ قبل انطلاق المباراة، وحضر اللقاء 5 آلاف متفرج بعد موافقة الأمن على عودتهم من جديد بعد أن غابوا عن الملاعب طوال الفترة الماضية.

فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول، وافتتح لاعب النادي الأهلي مروان محسن، بالهدف الأول في الدقيقة 14، من عمر الشوط الأول، بعد تمريره سحرية من عبد الله السعيد إلى مروان محسن، لينفرد على أثرها بحارس مرمى الفريق الجابوني ليحرز أول أهداف المارد الأحمر.

وعزز المغربي وليد أزارو، المحترف ضمن صفوف المارد الأحمر، تقدم فريقه بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول للمباراة.

وأهدر وليد سليمان أول أهدافه بعد احتساب الحكم المالي ضربة جزاء في الدقيقة 63  ليتمكن الحارس في صدها ويحرم سليمان من إحراز الهدف.

واستطاع عبد الله السعيد تعزيز النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 65، بعد أن مرر علي معلول  عرضية رائعة ليودعها السعيد في مرمي الفريق الجابوني.

واختتم عبد الله السعيد مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الثاني له والرابع للأهلي من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقله وليد سليمان داخل منطقة الجزاء ليسددها السعيد في الدقيقة 70.