بعد 8 شهور.. الإيطاليون يكشفون لغز اختفاء المصري «عقل»

المواطن المصري إبراهيم عبده عقل
المواطن المصري إبراهيم عبده عقل

كشفت سلطات التحقيق الإيطالية عن بعض تفاصيل لغز اختفاء المواطن المصري إبراهيم عبده عقل الشهير بـ "مجدي عقل"، الذي اختفي في الثاني من أغسطس2017 في أثناء تواجده في العمل ، حيث كان يعمل لدي شركة بيع الخضار والفاكهة في ميلانو.
وقال المستشار العمالي بميلانو عزت عمران في تقريره " إن شرطة مدينة ميلانو كشفت عن لغز اختفاء المواطن المصري إبراهيم عبده عقل الشهير بـ "مجدي عقل" البالغ من العمل 60 عاما الذي اختفي في الثاني من أغسطس 2017 في أثناء تواجده في العمل، حيث كان يعمل لدي شركة بيع الخضار والفاكهة في ميلانو منذ أكثر من 26 عاما من العمل بإيطاليا.
وأشارت إلى أنه حدث خلاف بين المواطن المصري وصاحب الشركة، بسبب مطالبة المواطن المصري بمستحقاته المالية لديه، لتفكيره في العودة لمصر بصورة نهائية.
وأفاد في تقريره ، أنه علي الرغم من عدم العثور على جثة الضحية المصري حتي الآن، فقد قامت النيابة العامة بميلانو باعتبار القضية عمل جنائي وليس اختفاء، والتحقيقات تجري مع نجل صاحب العمل، ويدعي دانيال كارابيلي، بسبب الخلافات المالية.
وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية "أن التحقيقات والتحريات أثبتت وجود نجل صاحب الشركة فى هذه الفترة الزمنية التي اختفي فيها مجدي عقل داخل الشركة، وحدوث مشاجرة بين المواطن المصري وبين نجل صاحب الشركة.
وطبقًا لتسجيلات شركة المحمول الإيطالية فإن المواطن المصري كان موجودا بالشركة حتى الساعة السابعة والنصف مساء، وأن نجل صاحب الشركة كان متواجدًا أيضًا هناك طبقًا لسجلات الهاتف حتى الساعة العاشرة وخمس دقائق مساء، أي خلال الوقت الذي اختفي فيه الضحية المصري، بعدها تم إغلاق الهاتف المحمول الخاص بالمواطن المصري، وفشلت كل المحاولات للاتصال بعد ذلك.
وأن هاتف نجل صاحب العمل قد اختفي داخل مقر الشركة من الساعة8مساءً حتي الساعة 10 مساءً، وبسؤال نجل صاحب العمل عن السبب، أفاد بأن هاتفه لم يكن يعمل بشكل جيد في هذه الفترة داخل الشركة، وبالتالي تخلص منه وقام بشراء محمول آخر في نفس الليلة، في حين أفاد محامي نجل صاحب الشركة بأن المحمول لم يكن مع موكله أصلا في أثناء وجوده بالشركة .