«نسر الصعيد» يخطف محمد رمضان من أدوار البلطجة

محمد رمضان
محمد رمضان

ولد من أجل الفن، أشاد به كثير من النقاد والجمهور، أثبت أن لا قاعدة ولا قانون ولا زمان ولا مكان لظهور الموهبة، منذ ظهوره على الساحة الفنية قرر أن يكون النجم رقم "واحد"، وجملته الشهيرة "ثقة في الله رقم واحد"، تحققت في عدداً من أعماله، وأصبح نجم شباك.

 

 

حجز لنفسه مقعداً في كل شارع وبيت مصري، هو النجم محمد رمضان، الذي وعد جمهوره بالأعمال الناجحة التي وصلت للرقم القياسي في النجاح، ركز في بداية مشواره على أعمال البلطجة والقتل، وبالفعل نجح نجاحاً كبيراً ولكنه تلقى هجوماً كبيراً من النقاد والجمهور، فحاول في الفتره الأخيرة على التركيز ناحية الصعيد الذي حقق إيضاً منه نجاحاً كبيراً، وبداً رمضان اللعب على هذا الوتر الذي لقى ضوء النجاح.

 

 

طرح رمضان، مسلسل "ابن حلال"، عام ٢٠١٤، ويجسد خلاله دور "حبيشة"، وتدور أحداثه حول شاب بسيط تنحدر أصوله من الصعيد، ويقيم مع أسرته فى عزبة الصعايدة بالقاهرة، لكن ضغوط الحياة تجبره على دخول معارك وصراعات لا حصر لها.

 

 

مسلسل "ابن حلال" تأليف حسان دهشان، ومن إخراج إبراهيم فخر، وإنتاج صادق الصباح، ويشارك فى بطولته بجانب محمد رمضان، وفاء عامر، هالة فاخر، محمود الجندى، أحمد فؤاد سليم، أحمد سعيد عبد الغنى، ريهام سعيد، ميريهان حسين، سهر الصايغ، مراد فكرى، سارة سلامة، ونورهان. 

 

 

 

 

وطرح أيضاً فيلم "واحد صعيدي"، وهو فيلم كوميدي وتدور قصته حول شاب صعيدي قرر ترك الصعيد والسفر إلى العين السخنة لعمل بفندق. سرعان ما تنقلب حياة هذا الشاب رأسًا على عقب بعدما يسمع شاب يتحدث عن إنهاء فتاة. ويتعين عليه إنقاذ حياتها من القتل وهو لا يعرف من هذه الفتاة ولكن عليه إنقاذها قبل فوات الأوان.

"واحد صعيدى" من تأليف عبد الواحد العشرى، وإخراج إسماعيل فاروق، ويشارك فى بطولته راندا البحيرى وميار الغيطى ونيرمين ماهر وإيناس النجار وأحمد تهامى وأيمن منصور وريهام حجاج، ومن إنتاج "الإخوان المتحدين.

 

 

 

وطرح في عام ٢٠١٨، مسلسل "الاسطور"، الذي حقق نجاحاً كبيراً غير متوقع، وحصل على أعلى نسب مشاهدة في رمضان، ولقب بعدها محمد رمضان في الشارع المصري بأسم "الأسطورة"، وتدور أحداث المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق يدعى "ناصر الدسوقي" يسكن في منطقة شعبية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح ويدعى "رفاعي الدسوقي" يتم رفضه، ويتورط بعدها (رمضان) في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل (رمضان) السجن على إثر هذه القضية.

 

 

 

 

وأخيرًا قرر رمضان، هذا العام أن يخوض السباق الرمضاني ٢٠١٨، بمسلسل جديد بعنوان "نسر الصعيد"، ليتخلى عن الجلباب الصعيدي، ويجسد خلاله دور ظابط صعيدي بأسم "زين"، يحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسؤولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب.

 

 

مسلسل "نسر الصعيد" تأليف محمد عبد المعطي وإخراج ياسر سامي وإنتاج جمال العدل، ويشارك البطولة سيد رجب وسلوى خطاب ودينا.