وضع نظام محلي لتقييم الشركات الصغيرة والمتوسطة

محمد كفافي رئيس شركة الاستعلام الائتماني I-Score
محمد كفافي رئيس شركة الاستعلام الائتماني I-Score


أكد محمد كفافي رئيس مجلس إدارة شركة الاستعلام الائتماني I-Score ، أن توقيع اتفاقية إطلاق خدمة تقييم الجدارة الائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة اليكترونيا، مع المصرف المتحد، يساهم في نجاح هذه الخدمة؛ خاصة وأن المصرف لديه بنية تحتية عالية الجودة مؤهلة لاستيعاب النظام الاليكتروني الحديث التي تتيحه شركة الاستعلام الائتماني  I-Scoreلخدماتها المتخصصة في الاستعلام الائتماني للشركات والأفراد.

وأضاف أن إطلاق أحدث خدمات التقييم الائتماني، وتدشين خدمة قاعدة لتقييم بيانات المشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ تعمل علي وضع نظام محلي موحد لتقييم القطاع بالكامل وفق معايير محددة محليا بما يتوافق مع البنك المركزي المصري وبتكلفة مناسبة.  

وأوضح محمد كفافي، أن عملية تقييم الجدارة الائتمانية والتقارير التي يستخرجها النظام الاليكتروني تأتي من قاعدة بيانات العملاء الائتمانية التي يقرها المشترك في الخدمة،  فضلا عن خاصية الحفاظ علي السرية والتأمين لأنظمة المعلومات والبيانات الاليكترونية.

وأشار  إلي أن شركة الاستعلام الائتماني I-Score، قامت بتوفير قاعدة متكاملة تعتمد علي تصنيف النشاط الاستثماري وفق المعايير العالمية (Industry Norm & Benchmark)من البيانات الإجمالية للسوق المصري.