يصل الاسكتلندي ماكليش المدير الفني الجديد لفريق الكرة بالزمالك إلى القاهرة خلال ساعات لتولى تدريب الزمالك رسمياً ومن المقرر أن يعلن رئيس الزمالك المستشار مرتضى منصور موعد المؤتمر الصحفي لتقديم المدرب الجديد فور وصوله القاهرة .

وكان رئيس الزمالك قد أعلن رسمياً أمس الأول التوقيع مع المدرب الشهير علي عقود تدريب الزمالك لمدة موسم ونصف.

يذكر أن وفد الزمالك المتواجد حالياً بأوروبا هو الذي تفاوض مع ماكليش واتفق معه على كافة التفاصيل الخاصة بعقده.

وقال مرتضى منصور أن النادي وقع مع الاسكتلندي ماكليش لتدريب الفريق بشكل مبدئي.

ومن المنتظر أن يحضر مع ماكليش مخطط أحمال ومحلل أداء ، ويمتلك مدرب الزمالك الجديد سيرة ذاتية جيدة تتأرجح بين الانجازات والانكسارات وهي علي النحو التالي :

اسمه الكسندر أليكس "ماكليش" ، ولد في مدينة جلاسكو الإسكتلاندية ، (من مواليد 21 يناير 1959) وكان لاعب كرة قدم سابق.

لعب "ماكليش" في مركز قلب الدفاع لنادي "أبردين" خلال سنوات مجدها في 1980، وشارك في ما يقرب من 150 مباراة ، وفاز كلاعب في 77 مباراة دولية مع منتخب اسكتلندا .

بدأ "ماكليش" مسيرته التدريبية مع فريق "مازرويل" الاسكتلندي من عام 1994 إلى عام 1998.

وأكمل مسيرته التدريبية مع نادي جلاسكو رينجرز الاسكتلاندي : منذ ديسمبر 2001 وحتى مايو 2006.

أحرز أليكس ماكليش خلالها مع نادي "رينجرز" بطولتين دوري وبطولتين كأس و كأس الرابطة ثلاث مرات في خمس مواسم قضاها مع الفريق ،ثم تمت إقالته في 8 مايو عام 2006 بعد سلسلة هزائم في بطولة الدوري .

أمضى "ماكليش" عشرة أشهر مديراً فنياً للمنتخب الوطني الاسكتلندي ،منذ يناير 2007 وحتى نوفمبر 2007 ، وفشل بفارق ضئيل في التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008. ثم استقال من هذا المنصب ليبدأ مسيرته مع "برمنجهام سيتي" الانجليزي .

وفي أول موسم تدريب لـ "ماكليش" مع برمنجهام سيتي ،هبط الفريق الإنجليزي إلي دوري الدرجة الثانية ،ولكن في الموسم الثاني استطاع الفريق الصعود إلى دوري الدرجة الأولي مرة أخري ،وحصل الفريق علي المركز التاسع في الدوري الإنجليزي ، وفي الموسم الثالث حصل الفريق علي كأس الرابطة الانجليزية، بعد الفوز علي أرسنال في النهائي في مفاجأة مدوية .

ومسيرته مع "أستون فيلا" الانجليزي منذ يونيو 2011 وحتى مارس 2012 هي تجربة لم تكن ناجحة على الإطلاق مع "أستون فيلا" الانجليزي ، حيث ساءت نتائج الفريق ،واقترب وقتها من الهبوط ، و أقيل من تدريب الفريق، وتولى "نوتنجهام فورست" الأنجليزي : منذ ديسمبر 2012 وحتى 5 فبراير 2013 ، واستمراراً لمسيرة الفشل مع الأندية الإنجليزية، فقد فاز في مباراة واحده مع "نوتنجهام فورست " من سبع مباريات في دوري الدرجة الثانية الانجليزي ثم أقيل.

ومسيرته مع جنت البلجيكي :منذ أغسطس 2014 وحتى فبراير 2015 تضمنت فشل مع الفريق البلجيكي ولم يستطع الصعود بالفريق لدوري أبطال أوروبا ، وترك الفريق في 22 يونيو 2015 .

من ناحية أخرى مازالت الترتيبات تسير على قدم وساق استعداداً لاجتماع الجمعية العمومية التي تمت الدعوة لها يومي 24 و25 مارس المقبل وبها 22 بندا في جدول أعمالها أبرزها عرض استقالة مرتضى منصور وعودة الثنائي المستقيل أحمد سليمان ومصطفي عبد الخالق عضوي مجلس الإدارة وظهرت بوادر للمعارضة تمثلت في تصريحات أطلقها رؤوف جاسر عضو المجلس الأسبق انتقد فيها بعض السلبيات لكنه لم ينكر رصيد الزمالك الحالي لأعضاء الجمعية العمومية .