«طرق الهواتف» لتوعية المصريين بباريس بأهمية المشاركة بالانتخابات

تصويت المصريين بفرنسا
تصويت المصريين بفرنسا

واصلت الجالية المصرية بفرنسا جهودها وفعالياتها لانجاح العملية الانتخابية التي ستنطلق على مدار ثلاثة أيام، يصوت المصريون خلالها في الانتخابات الرئاسية بمقر السفارة المصرية بباريس بـ56 "avenue d'lena".

"استعدادات السفارة" 
وعلى الصعيد الرسمي فإن البعثة الدبلوماسية بقيادة السفير إيهاب بدوي- سفير مصر بفرنسا - قد أنهت - بحسب تصريحات له - الاستعدادات المتعلقة بالكشوف والجداول الانتخابية وإعدادت اللجان داخل السفارة ، فضلاً عن استعددات القنصلية العامة بمرسيليا، وقامت السفارة المصرية بباريس بالتنسيق مع الشرطة الفرنسية لتأمين إجراء العملية الانتخابية في أيامها الثلاثة دون مشكلات، حيث تتولى السلطات الفرنسية، مهمة حماية العملية الانتخابية وتسييرها وتأمينها .

" جهود المصريين " 
وعلى الصعيد الشعبي، واصلت الجالية المصرية على كافة المستويات جهودها للوصول إلى يوم الادلاء بالأصوات، حيث يكثف الفاعلين بالجالية جهودهم لتوعية والتنبيه على المصريين بضرورة التواجد وسلامة التصويت . 
وتبذل الجالية جهوداً حثيثة لدفع المصريين في باريس وضواحيها للمزول والتصويت في العملية الانتخاب لاعادة الوجه الحضاري لمصر والمصريين والتعبير عن الرصيد الحضاري وتطلعات المستقبل للاجيال القادمة ، وتجري على قدم وساق ترتيبات واتصالات ولقاءات ليلية بعد انتهاء يوم العمل للنقاش والترتيب والتنظيم يوم انطلاق العملية الانتخابيك في ظل تربيطات لاصطحاب الشباب والمسنين والسيدات وحديثي الوجود في فرنسا .

" حملات وجهود " 
أكد عبد الحميد نقريش - منظق حملة مواطن بفرنسا - أن أهمية الانتخابات الرئاسية التي ستجرى خلال الأيام القادمة تأتي عندما ينظر في شوارع باريش لأبناء الجاليات العربية الذين تركوا ديارهم وبيوتهم وأملاكهم وتم تهجيرهم بفعل الإرهاب ومخططات خارجية لتخريب وضرب بلدانهم، وهو ما يجعل كل مصري بالخارج حريص على اتمامها بشكل حضاري يعبر عن قوة مصر ويعيد لها ريادتها، مؤكداً أن مصر تتعرض لمؤامرات حالية لزعزعة استقرارها وهو ما يتطلب قيادة قوية لها، فقديماً كان يقال "وانت مروح انزل سوريا"، متسائلاً " أين هي سوريا الآن بعد أن كانت مركزاً مرموقاً في التجارة ؟؟".

وتابع نقريش المطلوب منا أن نحشد المصريين ونقوم بتوعيتهم ونحفزهم على الإدلاء باصواتهم في الانتخابات ونحن كحملة او مصريين بفرنسا حريصون على ذلك وأيام العملية الانتخابية سأكون في حشد المصريين ولدينا وكلاء للرئيس من منسقي الحملة هنا وسنعمل مع الجميع من اجل اخراج العملية الانتخابية بالشكل اللائق ، وسيكون لدينا اتصال مباشر مع الاعلام بحيث ان اي جديد يصل مصر بصفة مستمرة 
من النتيجة المبدائية ، ونقوم بحملات طرق الهواتف من جميع الذين يعملون هنا منسقي الحملة ومن المصريين العاديين الواعين ، بحيث أن الكل يحاول نشر توقيتات ومواعيد التصويت وجداول زمنية لذلك كي يفيد المصريين هنا ".

كشف عبددالحميد أن عمليات التوعية مستمرة حتى على صفحات الفيسبوك، حيث يشرح المشاركون للمصرين عملية التصويت وكيفيتها، فبالنسبة للذين سينتخبون بجواز السفر والشباب من حقهم إذا كان صادراً قبل ٦ مارس والشباب، الذي حصل على بطاقة جديدة تكون صدرت ٨ يناير، وبطاقة الرقم القومي لو مكتوب فيها ان الشخص مقيم بالخارج لن ينتخب ، فضلاً عن شرح كيفية ومواعيددالتصويت من التاسعة والنصف وحتى التاسعة مساء، وتعريف الناس بمبطلات التصويت .

" فيلم في الكنائس " 
بدورها قامت "الأوفيدد" برئاسة " جون ماهر ". بالمرور على كنائس باريس ودعوة المصريين للنزول والمشاركة من خلال عرض فيلم " حكاية وطن " عن انجازات الرئيس " عيد الفتاح السيسي " خلال السنوات الأربع المنقضية . 
جاب " جونرماهر على كنائس العاصمة الفرنسية باريس ، حيث وقت تجمع المسيحيين المصريين خلال القداسات بالتنسيق مع أسقف باريس الأنبا " مارك " لعرض الفيلم في اربع كنائس كبرى يحتشد بها ابتاء الحالية المصرية ، مخاطباً من لهم حق التصويت في فرنسا وعددهم ٦٥٠٠ صوتاً انتخابياً - بحسبه - ومشيراً الى ان في فرنسا تعدادهم يصل الى الاقباط ١٥٠ الف نسمه . 
يقول " جون ماهر " خلاصة الزيارات ، أننا عرضنا بالبروجيكتور في كنائس viiljuif , chatenaye , colomb ، وهي اكبر الكنائس في باريس ، حيث جرت مناقشات واسئلة والرد عليها ، ومنها أن شخص قال لي " اما مكنتش رايح انتخب ولكن بعد هذا العرض المقنع سوف اذهب المشاركة ". 

" طرق الهواتف واتوبيسات" 

قال عمر حشيش - منسق عام الجبهة الوطنية للمصريين بالخارج - نحن نكثف من نشاطنا في حث الجالية المصرية بفرنسا على المشاركة الفعالة وبكثافة في الاستحقاق الرئاسي، عن طريق التواجد في أماكن تجمعات المصريين وإرسال رسائل نصية على الهواتف النقالة لتوضيح أهمية اداء الواجب الوطني والحق الدستوري ودعم مصر ضد الهجمة الشرسة التي تتعرض لها من قوى الشر، وإيصال صورة واضحة لحجم التحديات التي تواجهه الدولة المصرية وما يقوم به أبطالنا من رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية في العملية الشاملة للقضاء على الإرهاب على كافة الأرض المصرية، ونقول لهم وأن التوجه إلى صناديق الانتخابات دعم للمقاتل المصري وحق الشهيد. 

وأضاف حشيش أنه في أثناء العملية الانتخابية سوف نقوم بتوفير أتوبيسات لنقل المصريين من أماكن تجمعاتهم إلى مقار السفارة المصرية لتسهيل وصولهم إلى المقر الانتخابي ولضمان تصويت أكبر قدر منهم.

وذكر حشيش أن المصريين بالخارج أجساد تنبض بقلب الوطن الأم يثمنون كل المكتسبات التي تحققت في عهد السيسي ويدركون اهتمام الدولة الغير مسبوق برعاياها في الخارج ويتمتعون بالوعي الكافي والإدراك الكامل لحجم التحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية ومصممون وبكل إرادة على توجيه رسالة إلى كل العالم بأننا ندرك كافة حقوقنا وقادرون على الاختيار وعلى المشاركة الفعالة في صنع مستقبل وطننا.

 
ناشد حشيش كافة المصريين في الداخل والخارج النزول إلى صناديق الاقتراع، وقال إنه فرض عين على كل مصري وطني غيور على بلده ولإظهار الوجه الحضاري الواعي وضرب أفضل الأمثلة كما عاهدناهم دوما في الوقوف ودعم الدولة المصرية وقت الشدة.